ما الذّي يميّز السياحة في أرمينيا عن باقي الدّول؟

السياحة في ارمينيا

جمهورية أرمينيا هي بلد جبلي غير ساحلي، يقع في القوقاز من أوراسيا حيث تتوضع عند ملتقى غرب آسيا وشرق أوروبا. تحدّها تركيا من الغرب وجورجيا من الشمال وجمهورية الأمر الواقع ناغورني كاراباخ وأذربيجان في الشرق، أما من الجنوب فتحدّها إيران ومكتنف ناخيتشيفان الأذربيجاني.

كانت أرمينيا جزءاً من الإتّحاد السّوفياتي قبل انهياره، ومن أحلى الوجهات السّياحية. تعرّف إلى الأماكن السّياحية الرّائعة فيها:

ias

جبل أرارات

من أجمل الجبال الموجودة في العالم، وهو رمز من رموز جمهوريّة أرمينيا. هو عبارة عن قمّتين ترتفعان على القاعدة نفسها، الجبل الأول يعلو حوالي 5 آلاف متراً، فيما الجبل الثّاني يرتفع حوالي 3900 متراً. هما معروفان باسم الأخوان "سيس وماسيس".

يريفان

من المدن التّاريخيّة العتيقة المعروفة باللّون الوردي، وذلك يعود للصّخور التي بنيت منها المدينة الورديّة اللّون. يعود تاريخ المدينة للعام 782 قبل الميلاد وهي كانت ولا تزال مسكونة حتى اليوم. هي عاصمة البلاد وفيها العديد من المراكز الثقافية كالمتاحف وأماكن التّرفيه…

محمية ولاية شيكاهوغ

هي ثاني أكبر محمية للغابات في أرمينيا، أجزاء كبيرة منها لا تزال غير مستكشفة حتى يومنا هذا. الغابة هي موطن للحيوانات بما في ذلك الفهود والدّببة والماعز البرية والألياف، فيها محمية تحتوي على 1100 نوع من النباتات.

بحيرة سيفان

وجدت بحيرة سيفان في قلب أرمينيا، هي أكبر بحيرة في البلاد ومكان جميل للزيارة خلال الإستراحة في البلاد. البحيرة محاطة ببعض المنازل المذهلة، استمتع بالمناظر الخلابة المجيدة خلال رحلة الاسترخاء. ركوب الأمواج هو من بين الأنشطة الترفيهية المتوفرة في البحيرة، وحيث ستجد مجموعة واسعة من المطاعم المأكولات البحرية الممتازة على طول الشاطئ.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية