السعوديون يتحدون اعصار ارما الكارثي ويستقبلون النازحين في بيوتهم!

السعوديون في اعصار ارما

لطالما عرفت الولايات المتحدّة بعضاً من الاضطرابات المناخية، لكن إعصار "إرما" اليوم هو الأقوى على الإطلاق.

لم يسترح الأمريكيون من إعصار هارفي الذي ضرب ولاية تكساس الأمريكية حتى انطلق إنذار الخطر من جديد تحذيراً من إعصار "إرما" الذي بدأ من جزر الكاريبي ممتدّاً الى ولاية فلوريدا الأمريكية.

ias

إعصار "إرما" لم يرحم الأمريكيين ابداً: فقد حصد معه حتى الساعة 8 قتلى الى جانب دمارٍ شامل وأضرار مادّية لا يمكن التحدّث عنها قبل انتهاء هذه العاصفة الكبيرة. هذا الإعصار جاء من ضمن الفئة الخامسة من الأعاصير وهي من أقوى الكوارث الطبيعية التي قد تشهدها منطقة جزر الكاريبي في المحيط الأطلسي.

السعوديون، الذين يعيشون في هذه المناطق أظهروا عن تعاونهم مع جميع النازحين والمشرّدين جرّاء هذه الكارثة الطبيعية. على الحساب الرسمي على تويتر باسم "سعوديون في أمريكا"، تمّ نشر بيانٍ رسمي جاء فيه ان بعض العوائل السعودية التي تسكن في ولاية أتلانتا مستعدّة لاستقبال جميع الطلبة الهاربين من فلوريدا داخل منازلها خاصّة للذين لم يجدوا لأنفسهم ملاذاً في الفنادق.

هذا وقد بلّغت السفارة السعودية في واشنطن جميع المبتعثين السعوديين في فلوريدا من هذا الإعصار طالبةً منهم أخذ الحيطة والحذر من هذه الكارثة الطبيعية كما وضرورة إخلاء بعض المناطق مثل ميامي وملبورن الأمريكية.

علماء الطقس يفسّرون حدوث هذه العواصف والظواهر الطبيعية أمرٌ عادي خاصّة انها ليست المرّة الأولى التي تعيش الولايات المتحدّة ظاهرة الأعاصير!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية