ما هو السر وراء إخراج قدمينا من تحت الغطاء اثناء النوم؟

السر وراء اخراج القدمين من تحت الغطاء اثناء النوم

السر وراء اخراج القدمين من تحت الغطاء اثناء النوم

أثناء النوم، يقوم معظمنا بإخراج قدميه من تحت الغطاء ونعتبر أنها حركة طبيعية تقوم بها، ولكن هل تساءلت يوماً عن سبب القيام بهذه الحركة بشكل تلقائي وعفوي أثناء النوم؟

في الحقيقة هذه الحركة التي نقوم بها أثناء النوم، لها سر يكمن في باطن القدمين، وهي ليست عفوية كما نعتقد، فالسر هو أن باطن الرجلين يحتوي على شبكة من الأوعية الدومية مسؤولة عن توزيع وتعديل حرارة الجسم فتجعل الجسم أكثر حرارة أو أكثر برودة حسب الحاجة.

ias

عندما ينام الإنسان ويغطي جسمه فذلك يزيد من حرارة الجسم وهو شعور مريح يساعد الشخص على الإسترخاء ولكن عندما ترتفع حرارة الجسم كثيراً يصبح من الصعب على الجسم أن يصل لمرحلة النوم العميق لذلك يقوم الشخص بإخراج قدميه من تحت الغطاء ليعدّل حرارة جسمه بطريقة عفوية من دون وعي.

بمعنى مبسط عند ارتفاع حرارة الجسم يصبح الجسم أكثر يقظة امّا عند انخفاض حرارته فيصبح الجسم أكثر خمولاً لذلك يبحث الجسم عن طريقة لخفض الحرارة فيبرّد نفسه من خلال تعريض القدمين للهواء البارد.

أخيراً، حاول دائماً ان تنام من دون جوارب وعرّض رجليك للهواء، أمّا إذا شعرت يوماً بالأرق فتأكد من أن رجليك ليست تحت الغطاء لتكون حرارة جسمك معتدلة وتخلد للنوم براحة وإسترخاء أكثر.

إقرأ أيضاً: لن تصدق فوائد النوم عارياً!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية