ما يستطيع أن يفعله الزيت في وجهك مثير جدا

تنظيف البشرة

بعد نهارٍ طويل وشاقّ في الدوام، هل هناك أفضل من الشعور بالانتعاش والبرودة؟

تتعرّض البشرة خلال النهار للكثير من العوامل مثل الحرارة، الغبار والرطوبة التي تؤثّر على نضارتها ونقاوتها. فنلاحظ في المساء الجيوب والهالات السوداء تغطّي العينين كما وظهور بعض الحبوب والرؤوس السوادء.

ias

فنلجأ فوراً الى الماء والصابون كما والكريمات والمرطّبات الى علاج هذه الرواسب والأوساخ. هذه التقينة القديمة، استبدلناها اليوم بتقنية الزيت. هذا العلاج الجديد من خلال استعمال الزيت اثبت فعاليةً كبيرة في تنظيف البشرة وتنقيتها.

الرّجل عادةً يتمتّع ببشرة دهنية اكثر من المرأة وذلك بسبب المسام الجلدية الكبيرة وإفرازات الغدد الدهنية الكثيرة. هذا السبب جعله يبحث عن علاج لهذه الزيوت المترسّبة والمتراكمة فوق الجلد. الزيت، بطبيعة الحال هو مزيج بين الترطيب والتغذية على عكس الكثير من الكريمات التي تترك البشرة جافّة ومتشقّقة بعد التوقّف عن استعمالها.

لذا ننصحك ان تلجأ الى استعمال زيت الجوجوبا الطبيعي، زيت الزيتون، زيت العنب اذا توفّر او حتى زيت اللوز كما وان تبتعد تماماً عن استعمال الزيوت المعطّرة مثل زيت الليمون، زيت الحمضيات، زيت الخزامى او إكليل الجبل ذلك لأنها تزيد من الحساسية ومن تهيّج البشرة.

هذه التقنية او علاج الزيت تنفع كثيراً مهما كان نوع بشرتك: فأصحاب البشرة الجافة كما والبشرة الدهنية سيلاحظون الفرق من خلال النظافة والإفرازات التي ستصبح اقلّ مع الوقت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية