هكذا تبقي الأعطال بعيدة عن بلف الحرارة

الحفاظ على بلف الحرارة

تعتبر الحرارة الثابتة للمحرك مهمة جداً لأنها تحافظ على قطعه الداخلية، لذلك كان لا بد من قطعة تُبقي الحرارة معتدلة في الصيف وفي الشتاء.

ias

وبلف الحرارة او ما يعرف أيضاً بالثرموستات هو القطعة المسؤولة عن تنظيم الحرارة لجعلها ثابتة في كل الأوقات حتى لا يتأثر المحرك بالسخونة أو بالبرودة. إذاً هذا البلف ولو لم يكن موجود لصادفت الكثير من المواقف المحرجة على الطرقات.

تقوم هذه القطعة المهمة بتنظيم درجة حرارة المكينة في كل الفصول حتى تبقيها ثابتة الأمر الذي يحسن أداء السيارة من ناحية استهلاك الوقود، كما أن الكثير من القطع الميكانيكية سوف تبقى محمية من الحرارة المرتفعة. وفي فصل الشتاء وبينما تكون درجة حرارة السيارة منخفضة، يقوم البلف بتسخين المحرك بسرعة كي تتمكن من الذهاب إلى وجهتك من دون أي تأخير. ويقوم الثرموستات أيضاً بحماية المكينة من التغيّر المفاجئ في درجات الحرارة الناتجة عن مياه الردييتر.

وبما أن هذه القطعة مهمة من الضروري أن تحافظ عليها كي لا تطالها العيوب وذلك من خلال بعض الخطوات السهلة:

  1. لا تتردد بتغيير مياه الردييتر كل فترة من الزمن وذلك تبعاً لكتيب الشركة المصنعة فتحافظ على أجزاء المركبة الخاصة بالتبريد وتبعد عنها الصدأ وتآكل قطعها الداخلية.
  2. اذا نقص السائل في المبرد، من الضروري أن تزيد نسبته من خلال إضافة مياه مقطرة أو من خلال سائل مخصص للردييتر  أخضر أو أحمر اللون. 

إن الاعتماد على النقطتين المذكورتين قد يطيل من عمر بلف الحرارة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية