الحافز المالي: يعزز قدرة الرجال على فقدان الوزن

رجل سمين يجلس بيده شنطة

الحافز المالي: يعزز قدرة الرجال على فقدان الوزن

هل تعلم أن الحافز المالي يعزز قدرة الرجال على فقدان الوزن، دراسة جديدة في هذا الموضوع نكشفها لك في السطور التالية.

ias

بحسب صحيفة “نيويورك بوست” بأن دراسة جديدة تؤكد أن الرجال الذين يعانون من السمنة أكثر عرضة لفقدان الوزن بأربع مرات إذا عرض عليهم تلقي الأموال مقابل هذا الأمر. وهنا فوائد البروكلي للرجال وأهميتها في إنقاص الوزن

تفاصيل الدراسة

شملت الدراسة 585 رجلًا يعانون من السمنة، تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات:

  • المجموعة الأولى: حصلت على حوافز نقدية ورسائل نصية تحفيزية تحتوي على معلومات حول تغييرات نمط الحياة.
  •  المجموعة الثانية: حصلت على رسائل نصية تحفيزية فقط.
  • المجموعة الثالثة: لم تحصل على أي شيء.
رجل ذو وزن زائد
رجل ذو وزن زائد

وقد استمرت الدراسة لمدة عام واحد وظهرت النتائج كالتالي:

 الرجال في المجموعة الأولى فقدوا 4.8% من وزن الجسم في المتوسط، في حين فقد المشاركون في المجموعة الثانية 2.7% من وزنهم، مقابل 1.3% من الوزن فقده المشاركون في المجموعة الثالثة. وإليك أفضل طريقة للتخلص من الكرش عند الرجال

قال البروفسور بات هودينوت من جامعة ستيرلنغ في أسكوتلندا، الذي قاد فريق الدراسة:

“إن فقدان الوزن يمكن أن يجعل الناس يشعرون بالتحسن، ويقلل من خطر تعرضهم للعديد من المشاكل الصحية مثل مرض السكري. ومع ذلك، فإن الرجال في كثير من الأحيان لا يحبون اتباع حمية غذائية أو الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية لفقدان أوزانهم”.

كما أضاف: “لقد كانت هذه دراسة مخططة بعناية شديدة، تم إنشاؤها للرجال من قبل باحثين من الرجال. وقد عملنا بشكل وثيق مع مختلف المجموعات والجمعيات الخيرية المعنية بصحة الرجال، بما في ذلك منتدى صحة الرجال في المملكة المتحدة وآيرلندا”.

رحل رياضي يشجع على خسارة الوزن
رحل رياضي يشجع على خسارة الوزن

التحفيز المالي يساعد الرجال في خسارة الوزن

يرى هودينوت أن هذه الوسيلة لفقدان الوزن تعد “حلًا منخفض التكلفة قد تقدمه هيئة الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا للرجال”، بشرط أن يتم دفع الأموال فقط في النهاية لأولئك الذين فقدوا أكثر من 5% من وزنهم.

باتت السمنة تطال أكثر من مليار شخص في كل أنحاء العالم، من بينهم أطفال ومراهقون، وفقًا لدراسة ساهمت فيها “منظمة الصحة العالمية” ونشرت في “اليوم العالمي للسمنة”، في مارس الماضي. وقد يهمك جدول السعرات الحرارية الشامل لتعرف تفاصيل الرشاقة!

أظهرت الدراسة أن معدلات السمنة بين البالغين زادت في كل أنحاء العالم أكثر من الضعف، ما بين عامي 1990 و2022، و4 مرات لدى الأطفال والمراهقين بين 5 و19 سنة.

كما أشارت إلى أن معدل السمنة زاد بين الرجال 3 مرات تقريبًا إذ ارتفع من 4.8% عام 1990 إلى 14% في 2022، وأكثر من الضعف لدى النساء، إذ كان 8.8% وأصبح 18.5%.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية