صور| ما فعلته "التجارة" السعودية بشواحن الجوالات مفاجئ!

مصادرة الشواحن (mci.gov.sa)

مصادرة الشواحن (mci.gov.sa)

تعمل الجهات الرقابية لكشف انواع الغش التي تكون من البائعين والمنشأة ضد المستهلكين الذين يعدون هم العماد الأول لنجاح عملهم وبهذا كشفت الفرق الرقابية التابعة لوزارة التجارة السعودية انها صادرت أكثر من 21,000 قطعة شاحن جوال مغشوشة وخالفت أكثر من 706 منشأة خلال 2687 جولة تفتيشية في مختلف مناطق المملكة.

وكما هو متعارف عليه انه يجب على كل من اراد البيع والشراء ان يتبع الضوابط والشروط وهي أن تكون شواحن الجوالات مطابقة لأحكام نظام البيانات التجارية ونظام مكافحة الغش التجاري وإلزام جميع المنتجين والموزعين طباعة العلامة التجارية للجهة المصنعة على جميع الكميات، إلى جانب وضع بطاقة توضح بيانات السلعة وتفاصيل أسعارها قبل عرضها للبيع في الأسواق التجارية.

ias

كما أكدت الجولات الرقابية ان كل ما يحصل من جهود تعود لتوفير الحماية اللازمة للمستهلكين من أي ممارسات ضارة.

يذكر أن الوزارة وجهت لعموم لمستهلكين عدم شراء شواحن الجوالات المغشوشة أو المقلدة لما قد تسببه في اندلاع حرائق في المنازل أو أضرار بالغة لا قدر الله، وعدم التهاون في التبليغ لكي يتم إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين غير الملتزمين بالتعليمات الصادرة في ذات الشأن.

كما دعت عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".

إقرأ أيضا: بعد "احتراق سيارة سعودي بسبب شاحن".. هذا هو الحل لتبقى في أمان!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية