خطة إماراتية لغزو المريخ... بزرع الخس!

الامارات تزرع الطماطم والنخيل في المريخ

تسعى الإمارات جاهدةً الى تحقيق حلم البشرية ألا وهو بالانتقال الى العيش في المريخ!

يوماً بعد يوم، تثبت دولة الإمارات انها قادرة على تأمين حياة كريمة على سطح المريخ: فهي تدرس مخطط زراعة الخس والطماطم والفراولة وأشجار النخيل. بعد إعلانها عن بناء مدينة فضائية في المريخ، بدأت ملامح تطوير هذا المشروع تلوح في الأفق وهذا ما ظهر في دراسات وكالة الفضاء الاماراتية. راشد الزعدي، المخطط الاستراتيجي الاول في وكالة الفضاء الإماراتية قال ان ارض الامارات من حيث التربة مشابهة لأرض المريخ لهذا كان هنالك فكرة المشروع الزراعي.

ias

الإمارات أعلنت رغبتها في تمويل مشروع زارعة الطماطم والفراولة والخس، ذلك لأن العلماء رأوا انها قد تنمو بسهولة على أرض المريخ.

فيما خصّ اشجار النخيل، وكونها مرتبطة بالدين الاسلامي، فهي من ضمن هذا المشروع الزراعي الذي قد يوفّر فرص عمل للشباب العرب في منطقة الخليج العربي. دولة الإمارات، هي رابع دولة تصل الى أرض المريخ وتحاول الاستقرار هناك وحتى الساعة استثمرت أكثر من 5.4 مليار دولار أمريكي من اجل إنجاح هذا المشروع.

وكالة الفضاء الإماراتية التي تأسست عام 2014، ستطلق القمر الصناعي الخاصّ بها الى المريخ عن طريق اليابان في العام 2020 تحت إشراف فريق إماراتي بامتياز، حيث سيعمل هناك على اكتشاف مصادر المياه والظروف المناخية والجوية من اجل تطوير مشورع الزراعة هذا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية