8 مصريين يتجمعون على سعودي ويضربونه أمام زوجته

مطار القاهرة

مطار القاهرة

— تحديث في نهاية المقال —

ias

هزّت حادثة حصلت في مطار مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن أفيد عن ضرب مواطن سعودي بشكل وحشي أمام زوجته، إلى أن أوضحت السفارة السعودية في القاهرة حقيقة ما حصل.

هذه المرة ليست مشاجرة بالساطور بين مواطنين سعوديين إلا أنها "اعتداء" لا بل إستفراد بسعودي خارج بلده.

على ذمة تغريدات الداعية حمود الشمري على موقع "تويتر" حصل منذ ساعات قليلة خلاف على الجوازات بين هذا السعودي وشخص مصري في مطار القاهرة الدولي فما كان من الأخير إلا أن ضرب الأول "بطريقة وحشية أمام زوجته وأطفاله".

الداعية الذي لم يتمكن من تصوير المشهد أشار إلى أنه اتصل بالسفارة السعودية مؤكدا لها أن مواطنه "ان على حق وأدب".

أضاف "لم أستغرب من تجاوز المصري عليه بل استغربت من صبر السعودي حتى تلفظ المصري بلفظ غير اخلاقي".

أما المفاجأة الأكبر فهي أن الإشكال تعدى الشخصين إذ أتى "أكثر من سبعة رجال أمن مصريين انتصروا لمواطنهم وضربوا السعودي أمام زوجته بطريقة وحشية وبلطجية"، دائما بحسب ما يروي الشمري.

هذا وغاب هذا "الإعتداء" عن وسائل الإعلام المصرية التي تطرقت إلى خبر يتحدث عن حبس سعوديين وضابط بمطار القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهم الاتجار بالبشر والهجرة غير شرعية والتزوير والرشوة. 

على الفور إشتعل تغريدات الغضب عبر مواقع التواصل تحت وسم #ضرب_سعودي_في_مطار_القاهره حيث وصل بعضها إلى حد المطالبة بمقاطعة السياحة إلى مصر.

البعض الآخر تذكر واقعة قديمة لضرب مصري سعودية في مول تجاري، مؤكدين أن "لا احترام للسعوديين في مصر" بعد اليوم.

إلا أن عددا كبيرا من النشطاء والفاعلين في المملكة دعوا إلى عدم التعميم خاصة أن هذه الحوادث قد تكون فردية وسبق أن حصل عكسها كحادثة الضابط المصري الذي أنقذ سائحا سعودياْ من الغرق.

صالح الحربي كتب "اجتنبوا التعميم على 90 مليون مصري. البعض بالهاشتاق الله يهديه يفري بلحم المصررين كلهم. اتقوا الله".

كذلك غرّد الدكتور طارق الحبيب "خلاف شخصي بين اثنين لا تضرموا النار فيه لتجعلوه بين شعبين صديقين. العاقل من يقارب بين الناس لا من يفرق بين قلوبهم".

> السفارة السعودية تنفي نفيا قاطعا

سفير المملكة العربية السعودية في مصر نفى حصول الواقعة قائلا أن "القصة التي اختلقها حمود الشمري لا أساس لها من الصحة" مشيرا إلى أنه سيتخذ "جميع الإجراءات القانونية حيال نشر معلومات خاطئة تسببت في إثارة الرأي العام".

من جهة أخرى أعربت السفارة في بيان عن "استغرابها الشديد من تداول هذه الشائعة، مؤكدة على كذب الواقعة جملة وتفصيلاً" متسائلة "هل يعقل أن يتعرض مواطن للاعتداء من قبل 7 من أفراد الشرطه بمطار القاهرة دون أن يكون هناك شهود على الواقعة؟ هل يعقل أن تحدث واقعه مثل هذه دون أن تسجلها كاميرات المطار أو أياً من كاميرات الركاب الموجودين سواء بصورة أو بمقطع فيديو؟".

عليه أعلنت أن "الاجابة على تلك التساؤلات كفيله بالتأكد تماماً بأننا أمام شائعة مكتملة الأركان وأنها تأتي ضمن سلسلة من الشائعات".

إقرأ أيضا: مصري ينتحل شخصية امير سعودي.. والهدف اغراء الفتيات بالمال!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية