الأرجنتين لسياحة رائعة قد تجهلها العين!



من حيث الجغرافيا، الأرجنتين بلد متنوّع للغاية، يشمل كل شيء من الصحارى القاسية إلى الغابات الرطبة. تمتد من الشمال شبه الإستوائي إلى مناطق شبه القارة القطبية الجنوبية في باتاغونيا الجميلة في الجنوب.

الارجنتين سياحة رائعة

كما تفتخر الأرجنتين بتراث ثقافي وفني ومعماري غني، بالإضافة إلى العديد من عوامل الجذب الثقافية، فإن الروائع الكبيرة الأخرى هي العجائب الطبيعية في البلاد، بما في ذلك الأنهار الجليدية الضخمة في جبال الأنديز المغطاة بالثلوج وشلالات اجوازو، أكبر مجموعة من الشلالات في العالم.

Iguazú Falls

الارجنتين سياحة رائعة

تقع شلالات Iguazú المذهلة على طول حدود الأرجنتين مع البرازيل، مع متنزه Iguazu الوطني على الجانب الأرجنتيني ومنتزه Iguaçu الوطني على الجانب البرازيلي. محمية من مواقع التراث العالمي لليونسكو، هذه الشّلالات الضخمة هي بلا شك واحدة من أروع المعالم السياحية في أمريكا الجنوبية. يمكن للزّوار الإقتراب منها بفضل شبكة من الممرّات التي يمكن الوصول إليها بسهولة ومنصات العرض المصممة لتوفير أفضل وجهات النظر الممكنة، بما في ذلك بعض في الجزء السفلي من الشلالات، وهي منطقة معروفة باسم حلق الشيطان.

Perito Moreno Glacier

الارجنتين سياحة رائعة

ينضم معظم الزائرين إلى الرحلات لمشاهدة الأنهار الجليدية الشهيرة بالمنتزه، وأبرزها نهر بيريتو مورينو الجليدي المذهل، وهو تكوين جليدي ضخم يبلغ طوله 30 كيلومترا (وثالث أكبر احتياطي للمياه العذبة في العالم) على بعد 78 كيلومترا فقط من وسط المدينة. سميت على اسم مستكشف في القرن التاسع عشر، إنها مجرد رحلة تستغرق ساعتين من إلكالافيت إلى مركز الزوار الكبير الجليدي.

ميزة أخرى هامة في حديقة لوس غلاسياريس الوطنية هي جبل مونت فيتز روي الذي يبلغ ارتفاعه 359 متراً ، وهو جبل جميل بشكل مذهل يمتد على طول الحدود مع تشيلي التي يصعب تسلقها من قمة إيفرست.

Buenos Aires: The City of Barrios

الارجنتين سياحة رائعة

واحدة من المدن الأكثر جاذبية في أمريكا الجنوبية (أيضا واحدة من أكبر المدن)، وغالبا ما تكون بوينس آيرس أول لمحة عن الأرجنتين التي سيحظى بها معظم الزوار قبل التوجه إلى الوجهات السياحية الشهيرة مثل باتاغونيا. سوف تستمتع بالعديد من المتاحف والمعارض الفنية المبهجة في المباني الاستعمارية القديمة الرائعة المنتشرة في أنحاء المدينة أو "باريوس". من البارات التي يجب مشاهدتها، تأكد من زيارة La Boca، أكثر الأحياء الملونة في بوينس آيرس وموطن لمتجر Caminito Street الممتع ومنطقة المشاة الرائعة والمتحف المفتوح في الهواء الطلق لمنازله ذات الألوان الزاهية والتماثيل الرائعة.

Ushuaia: The End of the World

الارجنتين سياحة رائعة

في الطرف الجنوبي من الأرجنتين، تشتهر باتاغونيا بمناظرها الطبيعية الخلابة: مزيج دراماتيكي من جبال الأنديز ومساحات طويلة من السهول والهضاب. تبدأ معظم المغامرات هنا في أوشوايا، المدينة الواقعة في أقصى جنوب العالم. أنشئت هذه المدينة على قناة بيغل، التي أُنشئت كمستعمرة جزائية في أوائل القرن العشرين، وهي الآن نقطة انطلاق شعبيّة للرّحلات إلى أنتاركتيكا أو حول كيب هورن، وتحيط بها المناظر الطبيعية الفريدة من الجبال والبحر والأنهار الجليدية والغابات على الحافة. تشتمل معالم الجذب الشهيرة على منارة San Juan de Salvamento - المعروفة أيضًا باسم منارة نهاية العالم - التي تم بناؤها عام 1884 في Isla de los Estados.



تعليقات‎