مكونات لتصنع منها أكلات للرجيم بدون دهون!



إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، يمكن للأطعمة التي تشتريها في محلّ البقالة أن تخترق خطتك.

اكلات للرجيم بدون دهون

لذلك يجب عليك إحضار قائمة الأطعمة الخالية من الدهون للأكل عندما تحاول إنقاص الوزن أو اتباع رجيم تنظيف الجسم من الدهون. استخدم هذه النصائح واطبع هذه القائمة قبل التوجه إلى المتجر.

  • الألبان: الحليب الخالي من الدسم خالٍ من الدهون ويقدّم نفس الكمية من البروتين والكالسيوم مثل الحليب الكامل الدسم. منتجات الألبان المصنوعة من الحليب الخالي من الدسم هي أيضا خالية من الدهون. ولا يحتوي الزبادي الخالي من الدسم على أية دهون.
  • المنتجات الطازجة: معظم الفواكه والخضروات لا تحتوي على الدهون، لكن جوز الهند والأفوكادو هي استثناءات. فالصلصات والزبدة وغيرها والتي تضعها على الفواكه والخضار عادة ما تكون السبب وراء زيادة محتوى الدهون عند تناول الفواكه والخضروات.
  • التوابل: في حين أن الكريمات والصلصات عادة ما تكون محملة بالدهون، هناك العديد من التوابل الخالية من الدهون التي يمكنك استخدامها لتعزيز الطعم، مثل صلصة الصويا، صلصة رسيستيرشاير، الخردل، والكاتشب كلها خالية من الدهون. والخل أيضاً متاح في مجموعة واسعة من النكهات لإضافة نكهة خالية من الدهون للأطباق.
  • البقوليات: الحبوب خالية من الدهون في حالتها الطبيعيّة، على الرغم من أن معظم الناس لا يأكلون الحبوب النيئة. مثلاً، بعض الكعك في السوق لا يحتوي على دهون مضافة. كما تتوفر مصادر الحبوب الخالية من الدهون في حبوب النخالة والقمح والأرز المنقوع وحبوب القمح الدسم.


تعليقات‎