لائحة طويلة لأشهى أكلات فيها بروتين!

اكلات فيها بروتين

البروتين ضروري في تركيب ووظيفة كلّ الخلايا الحية وحتى الفيروسات. كما يقوم البروتين بأدوار أخرى هيكليةِ أَو ميكانيكيةِ، مثل تشكيل الدعامات والمفاصل ضمنالهيكل الخلوي.

تلعب البروتينات مهام حيوية أخرى فهي عضو مهم في الإستجابة المناعية وفي تخزين ونقل الجزئيات الحيوية، كما تشكل مصدراً للحموض الأمينية بالنسبة للكائنات التي لا تستطيع تشكيل هذه الحموض الأمينية بنفسها.

ias
  • البقوليات: تحتوى على 12 جرام من البروتين في كل كوب. مثل الفول الأسود، الفاصوليا الحمراء، العدس، الحمص، والفول كلها مصادر غنية بالبروتين، قليلة الدهون وتحتوي على الكثير من الألياف.

  • المكسرات :المكسرات مثل الكاجو واللوز، والفول السوداني والمواد الغذائية الغنية بالبروتين. أعلى كمية من البروتينات موجودة في الجوز البرازيلي.

  • السبانخ :كوب من السبانخ المطبوخ والمسلوق يحتوي على 5 غرامات من البروتينات. السبانخ تحتوي أيضا على فيتامين أ، فيتامين ب والحديد والألياف الغذائية وجميع فيتامين ب المركب.

  • اللحم المفروم: وجبة خفيفة متكاملة العناصر الغذائية، تحتوي على البروتين الحيواني من اللحم المفروم، وعلى الكربوهيدرات من الأرز ويفضل إستخدام الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض.

  • البيض المسلوق: البيض المسلوق فى الماء يحتوي على نسبة أقلّ من السّعرات الحراريّة والدهون بدلاً من البيض المقلي بالزيت، فيه نسبة مهمة من البروتين والسيلينوم المفيدين للجسم والبشرة.

  • الفاصوليا: حيث يحتوي كوب واحد من الفاصوليا على حمض الفوليك الذي يساهم بشكل كبير فى امتصاص الحديد، كما تحتوي على فيتامين (ب1) والثيامين والماغنسيوم والألياف القابلة للذّوبان والحديد والبوتاسيوم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية