6 حيل صحية ستغيّر جسمك في وقت الشدة!

وجع الأذن

وجع الأذن

من الضروري ان يتعلّم الانسان مع التقدّم في العمر ان يعالج جسمه في حياته اليومية بأبسط الطرق والوسائل.

لذلك عليه ان يسعى دائماً على تدريب جسمه على العلاجات البسيطة والسريعة. فلا داعي لزيارة الطبيب او حتى لحالات من الخوف والهلع في كل مرّة يحدث فيها اشياءٌ داخلية وجسدية قد لا يكون علاجها إلا بحركة سهلة منّا.

ias

فقد توارثنا من اجدادنا بعض العادات التي نستعملها لمعالجة الكثير من الأمور التي لا دواء لها كالحازوقة مثلاً التي تسبّب الإزعاج والأوجاع احياناً.

اليكم إذا هذه الحيل الجديدة للتخلّص من آلامٍ داخلية عجز الطب عن علاجها: 

1- الأذن الاسرع في الاستماع: 

حسب آخر الدراسات الاميركية ان الأذن اليسرى تلتقط الصوت اسرع عند سماع النغمات الموسيقية فيما الأذن اليمنى اكثر استجاباً للاحاديث الطويلة.

2- حكّة الاذن لعلاج دغدغدة الحنجرة: 

لن تصدّقوا ما الفوائد التي تحملها لكم الأذن! فإذا شعرتم في يومٍ من الأيام بدغدغة في الحنجرة، حكّوا آذانكم! فعملية الحكّ في اعصاب الأذن تحدث بعض التشنّجات في الحنجرة فتتخلّصون من هذه الدغدغة المزعجة.

3- النوم لعلاج حرقة المعدة:

ينصح احد الأطباء في جامعات نيويورك بالنوم على الجانب الأيسر وذلك للوقاية من حرقة المعدة. فالنوم يساراً، سيجعل المعدة في مستوى ادنى من المريء فلن تشعر بحموضة او حرقة.

4- فتح الجيوب الأنفية:

في فصل الشتاء نصبح عرضةً للزكام والانفلوانزا، فيحدث انسداد الجيوب الأنفية. لذا كل ما عليك فعله هو إلصاق لسانك في سقف حلقك والضغط بين حاجبيك بإصبعك. هذه الحركات ستساعدك على التنفّس اسرع وبالتالي ستتخلّص من انسداد الأنف المزعج.

5- الثلج لآلام الأسنان:

اثبتت دراسة كندية انه إذا دلّكت اصابعك خاصّة الإبهام والسبابة كما وظهر اليد، فإن 50% من آلام الأسنان سوف تختفي.

6- علاج الحروق بالحرارة:

لن تصدّقوا ان افضل طريقة لعلاج الحروق إضافة الى الثلج والضمادات هي بتعريض الجرح او الحرق الى حرارة عادية. هذه الطريقة ستجعل الجلد يشكّل طبقة اخرى من الجلد المحروق الذي يسهل تقشيره او إزالته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية