بوغاتي فايرون سوبر سبورت سيارة أشبه بصاروخ مدولب

اقوى سيارة في العالم لعام 2015

"السيطرة هي للقوي"، هذه العبارة لطالما رددها الكثيرون في العالم في شتى المجالات. والذي يعرف أكثر هو الذي يتمتع بقوة خارقة، إن على الصعيد الفكري أو الجسدي وذلك تبعاً لنوعية العمل.

ias

وفي عالم السيارات، ظهرت مناسفة كبيرة مع بدء تصنيع المركبات السريعة، خصوصاً للتربع على عرش أسرع وأقوى سيارة في العالم.

وتعرف السيارات السريعة بجمال مظهرها الخارجي الذي، وبمجرد النظر إليه، ستعرف بأن المركبة تتميز بأحصنة كثيرة.

وفي العام 2015، احتلت سيارة البوغاتي فايرون سوبر سبورت المركز الأول في المنافسة على مركز أقوى سيارة في العالم. إلا أن تربع بوغاتي سوبر سبورت على هذا العرش كاد ان يتزعزع بسبب المنافسة القوية التي أظهرتها سيارة هينيسي فينيوم جي تي والتي كادت أن تطيح بالبوغاتي.

البوغاتي فايرون سوبر سبورت، سيارة قوية ورياضية، مزودة بمحرك جبار W16 سعته 8.0 يولد قوة 1200 وهذا رقم يفوق التصور. هذا المحرك الذي يعمل بشواحن توربينية أربعة، يمكّن المركبة الفرنسية من الوصول من سرعة 0 إلى 100 كلم في الساعة في غضون 2.4 ثانية فقط.

صممت البوغاتي هذه لتكون صاروخاً أرضياً، فهيكلها لا يحتك كثيراً مع الهواء، كما أنها تميزت بنظام فرملة حديث يمكّن هذا الوحش المدولب من التوقف بسرعة، مستفيداً من "شفرة" متحركة في الخلف تخفف من السرعة عند التوقف.

أما السرعة التي حققتها السيارة الفرنسية، فقد وصلت إلى نحو 440 كلم في الساعة، ومعها تكون قد تخطت السرعة التي تحققها سيارات الفورمولا واحد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية