أفقر 5 دول في العالم!

افقر دول العالم

البلدان النامية أو الفقيرة هي تلك التي تنعدم فيها الحياة الكريمة ويعمها بالتالي العوز والحاجة وعدم قدرة الشعب على توفير لقمة العيش.

كما يوجد في العالم دول غنية، هناك أيضا دول فقيرة جدا لم تتمكن من تحقيق النجاح الكافي والاستثمار وتوفير الأعمال ولا حتى من تطوير الفكر لمعرفة الاستفادة من كل الأمور لتطوير الحياة وحماية الشعب.

ias

جمهورية الكونغو الديموقراطية

إن الناتج المحلي الإجمالي الفردي هو 348 $، إذ أصبحت جمهورية الكونغو الديمقراطية أفقر دولة في العالم اعتبارا من عام 2010. وهي كانت معروفة باسم زائير حتى عام 1997. الكونغو هي أكبر بلد في العالم يتكلم شعبها اللغة الفرنسية وهي اللغة الرسمية.

ليبيريا

إن الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد هو 456 $، ليبيريا هي واحدة من البلدان القليلة في أفريقيا التي لم يتم استعمارها من قبل الدول الأوروبية. تأسست من قبل العبيد المحررين من أمريكا، ومنذ الحرب الاهلية التي اندلعت منذ عقود فيها بدأ التفكك الاقتصادي.

زيمبابوي

الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد هو487 $. عانت ولا تزال تعاني هذه الدولة من مشاكل اقتصادية مختلفة حتى باتت من أفقر الدول ومكانا تفشت فيه الأمراض والفيروسات.

بوروندي

الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد هو 615 $. هي الدولة الرابعة من حيث الفقر، لانعدام الحرية الاقتصادية، وقلة الفرص للتمكن من التعليم والدراسة. إن ما يقارب 80٪ من البورونديين يعيشون في الفقر وفقا لبرنامج الغذاء العالمي و 57٪ من الأطفال دون سن 5 سنوات يعانون من سوء التغذية.

إريتريا

إن الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد هو 735 $. كانت من المستعمرات الايطالية منذ القرن التاسع عشر. وهي تصنف اليوم من بين أفقر الدول في العالم من حيث الناتج المحلي والدخل الفردي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية