النزال انتهى: إليك أفضل هواتف ذكية صدرت عام 2018!



أما وقد شارف 2018م على نهايته، شهد هذا العام غزارة في تصنيع الهواتف الذكية ما جعل المستخدمين في حيرة من أمرهم.

أقوى هواتف العام
أقوى هواتف العام

في أواخر هذا العام، برزت المفاجآت الكبرى في عالم الهواتف الذكية: الهاتف القوي تلو الآخر. نزال استمر أسابيع قليلة يجهد كل هاتف فيها لنيل اللقب والتربع على عرش هذه الهواتف.

في ما يلي، لائحة لأقوى هواتف ذكية صدرت هذا العام وفق معايير عدة أبرزها الكاميرا والأداء.

1- هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro

هاتف رائع
هاتف رائع

يتيح لك هذا الهاتف الذكي من "هواوي" التقاط الصور بزوايا تصوير أوسع من خلال كاميرا بدقة 40 ميجابكسل مزودة بعدسة لايكا عريضة الزاوية جدًا.

تتميز كاميرا هذا الهاتف أيضًا بخيار تصوير الأجسام القريبة macrography لالتقاط. أما ميزة HiVision فتتيح لك توجيه الكاميرا إلى أي شيء حولك ومعرفة مزيد من المعلومات عنه فورًا، بدءًا من التعرف إلى أبرز معالم دبي أو الرياض مثلاً إلى حساب السعرات الحرارية في طبق بمجرد توجيه الكاميرا إليه، وتفيد هذه الميزة أيضًا في جعل التسوق أسهل لأنها ترشدك أيضًا إلى مكان شراء الأشياء التي تعجبك حين توجه الكاميرا نحوها.

يمتاز بالشحن العكسي اللاسلكي وهي الميزة التي تتوفر لأول مرة في الهواتف الذكية وتتيح لك شحن هواتف عائلتك وأصدقائك من هاتفك للاستمتاع بأمسيات طويلة دون القلق بشأن عمر البطارية.

يتوفر الهاتف HUAWEI Mate 20 Pro حالياً لدى متاجر تجرئة هواوي، بالإضافة الى مواقع التجارة الالكترونية والعديد من متاجر التجزئة المنتقاة الأخرى. يبلغ سعره 3299 درهما أو حوالى 3370 ريالا سعودياً.

2- جالاكسي نوت 9 Galaxy Note

جالاكسي نوت 9
جالاكسي نوت 9

يعتبر "جالاكسي نوت 9" من أفضل الهواتف خصوصا في مجال الأعمال، لأنه هاتف مرن وعملي إلى حدّ كبير من خلال ميزات غير موجودة في هواتف أخرى أبرزها قلم "S Pen".

يعمل قلم S Pen على تقديم طريقة جديدة كلياً لاستخدام هاتف Note الجديد، حيث تعمل تقنية الاتصال التي يمتاز بها القلم على تحويله إلى جهاز تحكم عن بعد بوظائف الهاتف الرئيسية مثل الكاميرا التي يمكنك التحكم بها عن بعد 10 أمتار. ويمكنك أيضاً من خلال كبسة زر واحدة، الاستمتاع بالتقاط الصور الشخصية وعرض الشرائح وإيقاف وتشغيل مقاطع الفيديو والكثير من المزايا الأخرى.

ولطالما كانت ميزة تدوين الملاحظات عندما تكون الشاشة مغلقة Screen off memo واحدة من المزايا المفضلة لدى المستخدمين منذ طرحها لأول مرة مع هاتف Galaxy Note5. تتيح لك هذه الوظيفة حرية تدوين الملاحظات أو الأفكار التي تحتاج إليها من خلال الكتابة مباشرة على شاشة Note9 المغلقة. ويمكن أيضاً تثبيت الملاحظة على شاشة العرض الدائم (Always-On-Dispay) ليتم حفظها تلقائياً في تطبيق Samsung Notes.

إلى ذلك، يأتي الهاتف بسعة داخلية وذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر وبطارية ضخمة سعة 4 آلاف مللي/أمبير في الساعة وكاميرات خلفية مزدوجة أفضل مع بعض ذكاء البرامج وإمكانيات صوتية محسنة ومكان جديد لبصمة الإصبع الخلفية.

3- آيفون إكس اس ماكس iPhone XS Max

آكس اس ماكس
آكس اس ماكس

يعتبر هذا النوع من الهواتف الجديدة التي أعلنت عنها "آبل" في شهر سبتمبر الفائت من أفضل هواتف "آيفون" التي صدرت هذا العام.

حصل هذا الهاتف على المركز الأول في اختبار قياس الأداء بين جميع الهواتف الأخرى ، ومن المؤكد أن شرائح A12 Bionic تطلق حيوية جديدة للعمل به. لديه شاشة OLED رائعة ، وبطارية جيدة الحجم ، وبرمجيات كاميرا جديدة لجعلها رائعاً.

يبدأ جهاز iPhone XS Max بسعر 1099 دولارًا أمريكيًا للنسخة الصغيرة أي بسعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت ويصل إلى 1449 دولارًا أمريكيًا في طراز 512 جيجابايت.

4- جوجل بيكسل 3XL

Pixel 3 XL
Pixel 3 XL

إذا كنت ترغب في الحصول على أحدث إصدار من تحديثات الأمان والبرامج الثابتة على هاتف يعمل بنظام Android، فلا شيء يضاهي Google Pixel 3 و3XL الجديد.

حصل Google Pixel 3 XL على شاشة كبيرة بقياس 6.3 بوصة ومعالج سنابدراجون 845 المتطور. أضف إلى ذلك، يأتي بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وخيارين لذاكرة التخزين 64 و128 جيجابايت كما على كاميرا خلفية بدقة 12.2 بيكسل مع كاميرا مزدوجة أمامية وبطارية جيدة بسعة 3430 ميلي أمبير/ الساعة.

5- ONEPLUS 6T

ONEPLUS 6T
ONEPLUS 6T

في نهاية أكتوبر الفائت أطلقت OnePlus هاتف OnePlus 6T الجديد وكان هذا الهاتف غريبا من ناحية الجودة العالية أي الأداء المتجاوب للغاية والكلفة المتدنية بالنسبة للهواتف الأخرى أي سعر معقول جدا بالنسبة للهواتف المنافسة.

يأتي الهاتف بأسعار تتراوح بين 549 و629 دولارًا. الأقل تكلفة يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت، في حين أن طراز الـ629 دولارا يحتوي على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 غيغابايت من التخزين الداخلي. لن تجد هاتف آخر بهذه المواصفات الرائعة ووفق هذه الأسعار.



تعليقات‎