أفضل مدينة أثرية في الأردن

افضل مدينة اثرية في الاردن

الأردن أو المملكة الأردنيّة الهاشمية هي دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا، تتوسّط الشرق الأوسط بوقوعها في الجزء الجنوبي من منطقة بلاد الشام، والشّمالي لمنطقة شبه الجزيرة العربية.

كانت الأردن ومنذ أقدم العصور مأهولة بالسّكان بشكل متواصل. وتعاقبت عليها حضارات متعددة، وقد استقرت فيها الهجرات السّامية التي أسّست تجمّعات حضاريّة مزدهرة في شماله وجنوبه وشرقه وغربه، فقد شهدت الأردن توطّن حضارات وقيام ممالك كبرى صبغت بقوتها تاريخ تلك الحقب.

ias

تعرف إلى المدن الأثريّة التي تركتها هذه الحضارات المتنوّعة:

البتراء

تقع بيترا في وادي منعزل محاط بجبال الأردن الوعرة، كانت مهجورة وخفية عن العالم منذ مئات السنين. بعد إعادة اكتشافها في القرن التاسع عشر، أصبحت مدينة البتراء من أبرز مناطق الجذب السّياحي في الأردن، وواحدة من أكثر المواقع الأثرية الشّهيرة في العالم.

وادي رم

منطقة معروفة بالأنهار القديمة والممرّات الواسعة من لون الباستيل والصحراء الرملية وتشكيلات الصخور المدهشة المعروفة المطلّة على المناظر الطبيعيّة المذهلة لوادي رم في جنوب الأردن. المنطقة هي موطن البدو الذين يعيشون في خيام بين الماعز والأغنام للحفاظ على نمط الحياة التي تمارس في الصحراء العربيّة منذ عدّة قرون.

جرش

منطقة جرش شهادة على الثّروة الهائلة للتّاريخ الغامر الذي لا يزال موجوداً في المدينة المدمّرة، يقع هذا الموقع شمال عمان ويتسقبل سنوياً عدداً هائلاً من الزّوار. فيها مزيج من الرّواق الشاهقة والمنتديات القديمة، والمعابد الرائعة والساحات الكبيرة.

مادبا

تقع مدينة مادبا القديمة على حافة طريق الملك الشهير الذي ينسج عبر التّلال الصحراوية المتربة والقلب التّاريخي للأردن. يهيمن عليها مسجدها المذهل ومجموعة من المآذن المرتفعة المغطاة بالفسيفساء القديمة الرائعة التي تعود إلى العصر الأموي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية