ابتعدوا عن المهدئات:افضل علاج التهاب المفاصل طبيعي جدّاً!

علاج التهاب المفاصل

التهاب المفاصل هو ما قد يصيب العظام من آلام وهشاشة وأوجاع. فهذا النوع من الالتهابات يزيد لا بل يسوء مع التقدم في العمر والسنين. الأطباء، يوفّرون لك طرق وعلاجات كثيرة لعلاج هذه الالتهابات والآلام في المفاصل كي تختار منها ما قد يناسبك او يلائمك.

ias

فقد أثبتت العقاقير فعاليتها في معالجة هذه الالتهابات أكثر من غيرها: فهي قد تقضي على الشعور بالألم اكثر من علاج الالتهابات في المفاصل.

الأطباء قد لا ينصحونك مباشرةً بتناول مضادّات الالتهاب والمسكنات وذلك لما تحمله من آثارٍ جانبية على الصحّة. وللتغلّب على التهابات المفاصل يمكنك ان تبدأ بالعلاجات الجسدية التي تشمل العلاج المائي الذي يتطلّب منك ان تجلس في بركة من الماء وتقوم بممارسة التمارين في مياه دافئة. فوائد الماء كثيرة: هي غنية بالزنك والمغذيات التي تعطي القوّة والطاقة للعضلات والمفاصل.

العلاج الطبيعي او الرياضي، وهو من أبسط وأوفر العلاجات التي يمكن تطبيقها. عليك ان تقوم ببعض التمارين الرياضية مثل الهرولة والركض واللياقة البدنية مع استشارة أحد الأخصائيين لاختيار منها ما قد يلائمك وما يناسب جسمك. اذا ما شعرت بالتعب اثناء التمرينات، يمكنك ان تضع الثلج لتهدئة الأوجاع.

العلاج المهني او الوقائي، يقوم فقط على الوقاية من الأعمال الشاقّة والتي ستنهك جسدك وتجعلك اسير الفراش. فابتعد مثلاً عن حمل الأوزان الثقيلة على ظهرك لتفادي الضرر والتعب!

ولكن في بعض الحالات، قد يضطرّ المريض الى إجراء عملية جراحية وذلك ان لم تجدي العقاقير والعلاجات الطبيعية نفعاً! هذه العمليات الجراحية تطوّرت الى استبدال المفاصل في الجسم مثل الركبة، الكوع، الكتف وغيرها او حتى يمكن ترميم المفاصل مما يخفّف الألم في كافّة الجسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية