ما هو أفضل عصير بعد التمرين؟

افضل عصير بعد التمرين

التمرين الرياضي يحتاج إلى الطّاقة التي تكون موجودة في الجسم بعد تخزينها عند تناول الأطعمة وشرب العصائر.

الجهد الذي يخرج من الجسم ليتمكّن الشّخص من ممارسة التّمارين الرياضيّة، يُخسرك الطّاقة الموجودة في الجسم، وعندما يبدأ الجسم بالشعور بالإرهاق أثناء ممارسة الرياضة، هذا يعني أن الطّاقة كادت أن تنفد من الجسم.

ias

بعد التمرين الرياضي، وبعد خسارة الطّاقة، من الضّروري التعويض على الجسم، من خلال بعض الأطعمة والمشروبات التي تُدخل إليه الطّاقة من جديد لاستكمال اليوم وللتّمكن من الذّهاب إلى العمل.

تعرّف إلى بعض المشروبات المناسبة بعد التّمارين الرياضيّة:

  • الحليب بالشوكلاتة: من أفضل المشروبات المنعشة التي تساعد في إعادة نشاط الجسم بعد ممارسة التمارين الرياضية. يحتوي على كميات مناسبة من الكربوهيدرات والبروتينات، بالإضافة إلى السكر الذي يساعد على هضم البروتين في الجسم و إعطائه دفعة من الأنسولين.

  • اللّبن: يحتوي اللبن على الكالسيوم والأملاح المعدنية وهو خفيف على المعدة. يقوي المناعة في الجسم ويساعد على بناء العضلات.

  • مشروب الشكولاتة: أكّد الباحثون على وجود البروتين الطبيعي في هذا المشروب، بالإضافة إلى الكربوهيدرات وهو من أحسن المشروبات التي يمكن أن يعتمد عليها الشخص الرياضي.

  • عصير الفاكهة والخضار: يفضّل صنع عصير طبيعي من الفواكه والخضار في المنزل، هو مناسب لأنّه يحتوي على القليل من الصوديوم والكولسترول، وعلى السعرات الحرارية. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البروتينات ومضادات الأكسدة، والفيتامينات والمعادن التي تساعد في بناء الجسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية