بعد اليوم لن تنظفوا آذانكم من الشمع ابداً!

افضل طريقة لتنظيف الاذن

تكثر النصائح والارشادات عن اهمية الاهتمام بالنظافة الشخصية وعن افضل الطرق والوسائل التي يجب اتّباعها لجسم سليم ونظيف.

تعتبر البكتيريا من اعداء الجسم الانساني: فهي تلاحقه دائماً أينما كان خاصّةً اثناء الاستحمام. فهو يبذل كل جهوده كي لا يجعلها تخترق جسمه وتسبّب له الأمراض وتنقل له العدوى. لذلك، قد يقع احياناً في فخّ الكثير من الإرشادات الخاطئة حول طريقة العناية بالصحّة وبالنظافة الشخصية منها طريقة تنظيف الأذن.

ias

يقال انه يجب تنظيف الأذن جيّداً من هذا الشمع الأصفر تفادياً للبكتيريا! هذا التفطير هو خاطئ تماماً وعارٍ عن الصحّة. فقد اكّد الأطباء ان اغلبية الرجال يقومون بتنظيف آذانهم بطريقة خاطئة.

بدايةً، يجب ان نعرف ان شمع الأذن الموجود في الداخل يحمي آذاننا وهو يحتوي على مضادات التي تدافع ضدّ الميكروبات والعدوى وتمنعها من التسلّل الى باطن الأذن. فالمبدأ الذي يقوم على تخليص الأذن من هذا الشمع تماماً ليس صحّياً ابداً وقد يسبّب الكثير من الأضرار.

فما هي الطريقة الأمثل لتنظيف الأذن؟ يؤكّد الأطباء عدم استخدام الأعواد القطنية والابتعاد عنها خاصّةً عند الأطفال لأنها قد تثقب طبلة الأذن مما يؤدّي الى الطرش. يمكنك مثلاً ان تقوم بتنظيف اذنك بلطف بواسطة منشفة صغيرة مبلّلة بالماء الدافئ ثم تجفيفها بالمنشفة.

اما الطريقة الثانية، هي ايضاً مفيدة ولن تستغرق منك الكثير من المجهود:

  • ضع قطرات صغيرة من زيت الأطفال داخل الأذن.
  • أمل رأسك الى الجهة اليمنى او اليسرى بحيث تصبح اذنك مواجهة للسقف.
  • اضغط على الغضروف او الجزء الخارجي من الأذن بطريقة دائرية. استمر على هذه الحالة لمدّة 10 دقائق لكي تحصل على أذن نظيفة وصحية!

اقرأ ايضاً: ماذا لو وضعت الخل في أذنك؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية