أنت لا تشغل المكيف جيداً.. إليك طريقة تعطيك برودة مثالية

افضل طريقة لتشغيل مكيف السيارة

يعاني الكثير من الناس في فصل الصيف من الحرارة المرتفعة خصوصاً عندما يقدم البعض منهم على قيادة السيارة التي تكون قد رُكنت تحت أشعة الشمس لفترة طويلة.

من غير المعقول اليوم أن تقود مركبتك في موسم الحر من دون أن تستخدم المكيف لتبريد المقصورة، إلا أنه من الضروري أن تعلم أيضاً بأن الاعتماد على طريقة مثالية لتشغيل جهاز التكييف قد يجعلك تشعر بالبرودة.

ias

  1. قم بتشغيل السيارة حتى تصل حرارة محركها إلى درجة مثالية ومن ثم بادر إلى تشغيل المكيف.
  2. إذا كانت سيارتك مركونة في مكان معرض لأشعة الشمس الحارقة، من الضروري ان تقوم بفتح كل النوافذ (أمامية وخلفية) مع تشغيل المكيف لحولي الدقيقة على درجة تبريد متوسطة ومن ثم الإقدام على زيادة البرودة وقوة الهواء لتقوم بطرد الحرارة المرتفعة من داخل السيارة.
  3. قم بإقفال جميع النوافذ عندما تقوم بتشغيل جهاز التكييف بأقصى قوة تبريد وبأعلى معدل دفع هوائي لمدة خمس دقائق، ومن ثم باشر إلى الاعتماد على معدل دفع هواء منخفض أو متوسط.
  4. إذا كانت السيارة مركونة تحت أشعة الشمس لا تقدم على تشغيل المكيف من دون أن تفتح النوافذ، لأنك لن تشعر بالبرودة التي تبحث عنها.
  5. إذا كنت تريد توزيع البرودة في كل اجزاء السيارة، عليك أن تستخدم الفتحات العلوية حتى يشعر المتواجدون في الناحية الخلفية أيضاً بالبرودة.

من الضروري في موسم الحر أن تعتمد على هذه النقاط المذكورة كي تشعر بالبرودة في السيارة فتنعم برحلة هادئة وممتعة.

إقرأ أيضاً: ما علاقة مكيف السيارة باستهلاك الوقود؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية