هذه هي الحلول الطبيعية للتخلص من تشققات الجلد!

افضل طرق طبيعية للتخلص من تشققات الجلد

افضل طرق طبيعية للتخلص من تشققات الجلد

مع ازدياد الوزن وخسارته من جديد يتعرض الجسم لتمدد الجلد مما يسبب ظهور تشقّقات في الجلد وخطوط أشبه بالتقرحات بيضاء أو حمراء اللون فما الحل للتخلص من هذه التشققات؟

عندما يمتد الجلد خارج الإطار الطبيعي، يظهر لبعض الأشخاص تشققات في الجلد، بعكس آخرين يتمتعون بمرونة في الجلد، أو كما يسمى بالجلد المطاطي، فهؤلاء الأشخاص يكون نوع الجلد لديهم مطاطيا وبالتالي لا تبرز لديهم تشقّقات.

ias

تظهر هذه العلامات لدى الرجال الذين تعرضوا لزيادة وانخفاض سريع في الوزن، وبإمكانك التخلص منها عبر طرق فعالة سنعرض أبرزها فيما يلي:

  • الألويفيرا هي نبتة مهمة جدّاً للجلد تساعد على إصلاح الضرر الموجود فيه، لذلك تستعمل عند التعرض لحروق ويمكنك إستعمالها يوميّاً وتدليك مناطق التشققات فيها للتخلص من هذه العلامات.
  • يعتبر بياض البيض أيضاً من المواد التي تساعد على التخلص من التشققات كونه غنيا بالبروتينات والأحماض الأمينية التي تعيد للبشرة شبابها وترممها، ويمكنك إستخدام بياض البيض عبر وضعه على مناطق التشققات وتدليك المنطقة بشكل يومي لمدة دقائق حتى يجف السائل ثم تغسل جسمك بالماء الفاتر.
  • إضافة إلى هذه الطرق بإمكانك إعتماد طريقة أخرى وهي وضع القليل من زيت الزيتون على مناطق التشققات بعد الإستحمام وتدليكها بلطف، فهذا يساعد على التخفيف من علامات التمدد ويعزز مرونة الجلد.
  • أخيراً بإمكانك إستعمال زبدة الكاكاو كونها تحتوي على أحماض دهنية ترطب البشرة وتخفف من أعراض التشققات فإذا كنت تريد التخلص من التشققات كل ما عليك فعله هو تدليك أماكن التشققات بزبدة الكاكاو مرتين يوميّاً لمدة شهر.

إقرأ أيضاً: إعط بشرتك البياض الناصع بواسطة هذه الكريمات

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية