أفضل سيارة رباعية دفع رخيصة في الـ 2017

افضل سيارة دفع رباعي رخيصة

باتت قيادة السيارات الرباعية الدفع في يومنا هذا أمراً ضرورياً خصوصاً وأن هذا النوع من المركبات سهل القيادة ولا يتأثر كثيراً بالحفر التي يمكن أن تواجهها أحياناً على الطرقات.

ias

وتعتبر الكيا سبورتاج 2017 من ابرز هذه السيارات خصوصاً وأنه إلى جانب الخصائص التي تتمتع بها قد رافقها سعر ليس بمرتفع، لذلك من الضروري أن تكون على اطلاع على أبرز مواصفات هذه السيارة الكورية الجنوبية.

تم تزويد السبورتاج 2017 بثلاث محركات:

  • الأول من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 2.0 ليتر (دفع أمامي) يولد قوة 156 حصان وعزم دوران يصل إلى 197 نيوتن ميتر.
  • الثاني من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 2.4 ليتر (دفع رباعي) يولد قوة 175 حصان وعزم دوران يصل إلى 227 نيوتن ميتر.
  • الثالث من أربع اسطوانات بسعة 1.6 ليتر مع ميزة التيربو (دفع رباعي) يولد قوة 174 حصان وعزم دوران يصل إلى 265 نيوتن ميتر.

وفي ما خص علبة التروس فقد أتت أوتوماتيكية من ست سرعات للمحركين الأولين وأوتوماتيكية أو يديوية من سبع سرعات للمحرك الثالث.

تمتعت السيارة التي تم تزويدها بالمحرك الأول بزجاج كهربائي، مرايا كهربائية مع إشارات مرور، مقاعد قماشية، كشافات ضباب، مكيف يدوي، سبويلر خلفي، سكك على السطح، راديو سي دي، MP3، منافذ AUX، منافذ USB، وسادة هواء واحدة، نظام ABS. وبالانتقال إلى النسخة التي تم تزويدها بالمحرك الثاني فبإمكانك التمتع بمكيف أوتوماتيكي ثنائي المناطق، سقف بانورامي، مثبت للسرعة، مقاعد جلدية، حساسات تساعد على الركن، كاميرا للناحية الخلفية، زر لتشغيل المحرك، جنوط ألومينيوم 18 إنش، نظام ملاحة، نظام ABS، وسادتان للهواء.

أما نسخة "GT Line" فتأتي بمصد أمامي مع كشافات ضباب مربعة، شبك أمامي مختلف، دعسات جانبية، جنوط ألومينيوم قياس 20 إنش…

  • يبدأ سعر السبورتاج 2.0 ليتر بـ 68400 ريال سعودي
  • يبدأ سعر السبورتاج 2.4 ليتر بـ 84000 ريال سعودي
  • يبدأ سعر السبورتاج 1.6 لتير تيربو بـ 90000 ريال سعودي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية