اليك انواع المزلقات للجماع وكيفية تطبيقها بالخطوات!

افضل انواع مزلق للجماع

لا تخلو أي علاقة حميمة من بعض الألم في البداية وخصوصاً في الليلة الأولى التي تعرف بليلة الدخلة. حيث يلجأ الكثيرون إلى استخدام بعض الملينات لتسهيل عملية الجماع وإتمامها من دون مشاكل. تتعدد أسماء هذه الملينات وتكثر أنواعها فمنها ما قد يستخدمها الرجل وأخرى مخصصة للنساء. إذا أردت أن تكون ليلة الدخلة ليلة لا تنتسى، تعرف معنا على أنواع هذه الملينات او المزلقات التي تسهل اتمام عملية الجماع من دون أي إعاقة!

ias

تستخدم هذه المرطبات أو الملينا لتخفيف الألم وسهولة الاحتكاك بين العضو الذكري والمهبل، حيث يعيق ضيق المهبل إتمام الجماع بشكل يرضي الطرفين ويسبب للمرأة بعض الألم كما أن هناك نسبة لا بأس من الرجال ممن يعانين أيضاً من الألم خلال ممارسة الجماع.

في البداية ننصحك بإستخدام المزلقات الطبيعية التي تتواجد في الصيدليات حيث أنها قادرة على حمايتك من الحساسية أو أي أعراض جانبية أخرى، عض إستخدام زيت الزيتون أو الفازلين.

ومن أنواع الملينات نذكر:

ملينات مائية:

تعد الملينات المكونة من مواد مائية من أفضل أنواع المزلقات على الإطلاق، حيث أنها مصنّعة من مواد طبيعية مائية تذوب في الماء ولا تسبب الحساسية أو التهيج للجلد. تتميز هذه الملينات بتركيبتها الانسيابية وغير اللاصقة، والتي يسهل إزالتها بالماء الدافئ بعد الانتهاء من الجماع. تسهّل هذه المزلقات عملية انزلاق العضو الذكري بشكل آمن وسريع، كما أنها تعالج مشكلة جفاف المهبل لدى المرأة.

ملينات سيلكونية: 

تأتي في المرتبة الثانية بعد الملينات المائية، حيث أنها تشبها أيضاً في تركيبتها وشكلها، لكنها تتميز عن المزلقات المائية بقدرة بقائها على الجلد لفترة أطول من دون الحاجة الى جهد في وضعها لأكثر من مرة أثناء العلاقة الحميمية. مشكلتها الوحيدة تكمن في صعوبة إزالتها بعد الانتهاء من ممارسة الجماع.

ملينات زيتية:

لا يفضل استخدام هذه المرطبات بشكل عام لأنها تسبب في بعض الحالات حساسية للجلد نتيجة صعوبة إزالتها بعد العلاقة الحميمية، لذلك ننصحك بإختيار إحدى الملينات السابقة.

أمّا طريقة إستخدام مزلق للجماع فتكون من خلال:

  • أخذ عينية صغيرة من المستحضر بأطراف الأصابع وعدم وضعه مباشرة على المنطقة الحميمية خوفاً من انزلاق كميات كبيرة، إمّا أن تقوم أنت بذلك أو زوجتك. - من ثم باشر بوضع المزلق بيديك على عضوك الذكري أو حول منطقة المهبل للمرأة.
  • هنا يمكن المباشرة بعملية الايلاج من دون خوف، كما يمكنك وضع المزيد من المزلق خلال اتمام الجماع.
  • أخيراً، ننصحك بإزالة المزلق أيا كان نوعه مباشرة بعد الإنتهاء من الجماع من خلال غسل المنطقة الحميمة بالماء جيداً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية