أفضل أنواع البروتين لتضخيم العضلات!

افضل أنواع البروتين لتضخيم العضلات

البروتين هو نوع من المكملات الغذائية التي تستخلص من المكونات الغذائية الطبيعية، الحيوانية أو النباتية، وهي متوافرة على شكل أقراص أو كبسولات أو حتى على شكل سوائل تحتوي على مكونات غذائية مفيدة للجسم والعضلات.

إنها توفر الطاقة للجسم، وتزيد من الخلايا العضلية، لذلك يتهافت الشباب الى شرائها للحصول على جسم مميز وعلى عضلات منتفخة من خلال التوازن في الوزن. من أفضل المكملات الغذائية التي تضخم العضلات:

ias

  • الواي بروتين: هو من المكملات المشتقة من الحليب وهو من أحسنها والموجودة في السوق في الوقت الحالي، إنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تبني الخلايا العضلية. كما هو مميز لتناوله قبل وبعد التمارين الرياضية المخصصة لعضلات الجسم.

  • الكازين: يعزز هذا البروتين عضلات الجسم كلها، على الرغم من انه لا يحتوي على الأحماض الأمينية الموجودة في الواي بروتين. إنه يتميز بالسرعة على الهضم البطيء ويوفر البروتين للعضلات بطريقة مستمرة.

  • بروتين كونسنتريت: هو مستخرج من الألبان ويحتوي على نسبة عالية من البروتين تصل الى 80% وعلى الكاربوهيدرات والدهون واللاكتوز… وهو مفيد لتضخيم العضلات بطريقة متوازنة.

  • مسحوق البروتين: في حال غياب المصادر الطبيعية للبروتين في النظام الغذائي، يمكن الاستعانة بمسحوق البروتين الذي يسمح للعضلات بالنمو إذ تمتصه العضلات بكل سهولة، ولا يمكن الاكتفاء به، إنما يكمل النظام الغذائي.

إن المكملات الغذائية مفيدة للجسم ولكن عندما يكون تناولها منظم ومدروس، ولا تبالغ في تناولها كي لا تتعرض لمخاطرها المتعددة التي تهدد صحتك!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية