نسخ محدودة من سيارة صينية بسعر تخطى المعقول

اغلى سيارة صينية في العالم

تتمتع السيارات الصينية عادة بأسعارها الزهيدة، فيتمكن الكثير من الناس امتلاكها من دون أن يتكبدوا مبالغ مالية طائلة.

واليوم، وفي معرض بكين للسيارات 2016، أذهلت عربة أس يو في SUV رباعية الدفع صينية عدد كبير من الزوار. والسيارة الرائعة هذه هي الـ "IAT Kalman" التي قامت بتصنيعها شركة "IAT Auto" الصينية معتمدةً على قاعدة فورد بك أب F-450.

ias

من ناحية المظهر، ظهرت الـ "IAT Kalman" وكأنها وحش لا يهاب أي طريق أو أي عقبة خصوصاً وأن طولها وصل إلى ستة أمتار. وتعتمد المركبة هذه على محرك من 10 اسطوانات يعمل على البنزين بسعة 6.8 ليتر يولد قوة 362 حصان.

داخل السيارة هذه يشبه إلى حد كبير مقصورة الفورد F-450، ولكن طالته بعض التعديلات كي يتناسب مع السوق الصيني، فظهرت المقاعد جلدية أو ألكانتارا سوداء اللون إلى جانب الكثير من الألواح الخشبية وأماكن لحمل التابلت وثلاجة مميزة. هذا وبإمكان الوحش الصيني استيعاب أربعة أشخاص بسهولة.

وأشارت شركة "IAT Auto" إلى أنها سوف تقوم بتصنيع 10 نسخ من السيارة فقط، لكن الأمر الملفت للنظر، هو أن السعر الذي سيرافق الـ "IAT Kalman" خيالي، حيث وصل إلى 1.85 مليون دولار للسيارة الواحدة (26 ضعف ثمن قاعدتها، مركبة فورد F-450 سوبر ديوتي).

فهل سيقدم بعض عشاق السيارات النادرة في العالم على شراء هذا الوحش الصيني الذي يصل سعره إلى 6938055 ريال سعودي؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية