تخيّل أنه يمكنك العيش حتى ولو تخلّيت عن هذه الاعضاء في جسمك!

اعضاء يمكن العيش من دونها

يحاول الانسان كثيراً ان يحافظ على صحّته وجسمه خوفاً من الأمراض التي قد تقضي عليه!

لا يمكن ابداً ان نفكّر بأن الجسم قد يتخلّى عن اي عضو من أعضائه: جميع الأعضاء تعمل بطريقة متناغمة ومتكاملة كي تحافظ على اتّزان الجسم وحياة الانسان. القلب مثلا، لا يمكن ان يستكمل نشاطه دون ان يحصل على الأمر من الدماغ والساقين او حتى عندما تتبرّع بالدمّ أنت تخسر 3.5 تريليون وحدة دموية لكن جسمك يقوم بالتعويض لك بسرعة هائلة جدّاً.

ias

لكن ماذا لو فكّرت يوماُ في استئصال جزء من أجزاء الجسم او أعضاؤه؟ تبيّن في آخر الدراسات انه يمكنك ان تعيش دون 7 أعضاء من جسمك بطريقة عادية جدّاً.

-المعدة: لا تقلق إذا ما اكتشفت انك تعاني من سرطان المعدة واضطرّ الأطبّاء الى استئصالها فهذا الأمر لن يمنعك من تناول الطعام مجدّداً. اليوم، خلال الجراحات، يتمّ وصل المريء الى الأمعاء الدقيقة حيث يمكنك هضم الموادّ الغذائية بطريقة طبيعية وصحّية جدّاً.

-الكلى: عادةً في جسم الانسان يمكن ان تجد كليتين. لكن في الكثير من الحالات الصحّية، يتمّ استئصال كلية واحدة ولكن قد يتطلّب الأمر الخضوع لـ غسيل الكلى.

-الأعضاء التناسلية: في حالات سرطان الخصية الذي يصيب الرجال، يلجأ الطبيب الى احتمال الاستئصال وهذا تكون نتيجته إيجابية في الكثير من الأوقات.

-القولون: منعاً لتفشّي سرطان القولون في الجسم، يكون الحلّ بإزالته من الجسم لكن يتوجّب زارعة حقيبة في الأمعاء الدقيقة للتخلّص من البراز.

-الدودة الزائدة: البعض يعرّفها بـ "الدودة الزائدة" والبعض الآخر بالملحق. هذا الجزء الصغير موجود في نهاية الأمعاء الغليظة ويتمّ استئصاله في حالات الالتهاب.

-الطحال: تعمل الطحال على تنقية الدمّ وتقوية مناعة الجسم ضدّ الأمراض والفيروسات. في حالات الالتهاب، يمكن استئصال الطحال وإزالتها من الجسم!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية