هكذا تظهر عليك اعراض حصوة الكلى: إياك ان تهملها!

اعراض حصوة الكلى

نسمع ان الكثير من الأشخاص يدخلون الى غرفة العملياتلإزالة حصى الكلى: لم تظهر هذه الحصى؟ وما هي أفضل الطرق لعلاجها؟

ias

بدايةً، نفسّر لك ان هذه الحصى هي عبارة عن ترسّبات معدنية صلبة وصغيرة مصنوعة من الأملاح المعدنية وتتشكّل في الكلى. لا يمكن ابداً التنبّؤ بوجود هذه الحصى في المثانة او في الكليتين إلّا ان بعض الأعراض الصحّية قد تلفت انتباهك الى ذلك.

أعراض حصوة الكلى تظهر بطريقة مفاجئة وذلك عبر الشعور بالألم في منطقة أسفل الظهر ليمتدّ حتى الفخذين وأحياناً الخصيتين عند الرجال. كما ويشعر المريض بالغثيان المستمرّ والقيء والحاجة الملحّة والمتكرّرة للتبوّل مع الألم اثناء التبول وظهور الدمّ بسبب تكوّن الحصى داخل المثانة.

ماذا عن علاج حصوة الكلى؟

  • ينصحك الطبيب في اللحظة الأولى بعد اكتشاف الحصى بضرورة شرب كميات كثيرة من الماء أي ثلاثة ليترات يومياً ومن السوائل وهذا لغسل الجهاز البولي من الحصى التي تجعلك عرضة للفشل الكلوي او التهابات المسالك البولية.
  • قد يوصيك الأطبّاء ايضاً بتناول بعض مسكّنات الألم او مضادّات الالتهاب وهذا لتمرير حصى الكلى بطريقة أسرع وبآلامٍ أقلّ.
  • في بعض الحالات، يلجأ الطبيب الى إجراء عمليات جراحية وهذا لتفتيت الحصى عن طريق الموجات أي تصغير حجم الحصى وإخراجها في مجرى البول. او يمكن الخضوع لعملية جراحية عبر تقنية الليزر او عبر المنظار لإزالة الحصى الكبيرة الحجم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية