إذا كنت تتساءل ما هي اعراض التصلب اللويحي: اقرأ هنا!

اعراض التصلب اللويحي

هل تذكرون منذ سنة او أكثر، انتشار فيديوهات لأشخاص يقومون برمي دلو من الثلج على أنفسهم او ما عرف بـ تحدي الثلج؟ البعض ساء الظنّ في هذا الأمر لكنه كان يحمل خلفه رسالة إنسانية للأشخاص المصابين بمرض التصلّب اللويحي.

ias

فما هو مرض التصلّب اللويحي؟ هو عبارة عن مرض عصبي يصيب الجهاز العصبي المركزي في الدماغ والحبل الشوكي فيتأثّر عمل العضلات الإرادية واللاإرادية. حتى اليوم، لم يستطع الطبّ ان يحدّد سبباً واضحاً ووحيداً لمرض التصلّب اللويحي حيث أنهم اكتفوا بتفسير ان هذه الحالة المرضية تنتج بعد فشل جهاز المناعة في مواجهة الفيروس الذي يصيب الجسم.

فما هي أعراض التصلب اللويحي؟

  • من الأعراض الأكثر شيوعاً عند مرضى التصلّب اللويحي، يأتي الشعور بالإرهاق والتعب حيث يعاني المريض من تعبٍ شديد خاصّة في نهاية اليوم او حتى بعد ممارسة التمارين الرياضية.

  • ضعف أطراف الجسم مع صعوبة في التحرّك لتتطوّر الى صعوبة تحريك اليدين والقدمين فيجد المريض صعوبة في تحقيق التوازن خلال المشي.

  • آلام في المفاصل والعظام، فيشعر المصابون بوخز او حرقان في العضلات.

  • ظهور بعض المشاكل في البصر منها فقدان النظر لأيام او لأسابيع او حتى الإصابة بعمى الألوان مع ازدواج الرؤية وألمٌ في العين يزداد مع تحريك العين.

  • الشخص المصاب بمرض التصلّب اللويحي يعاني من تقلّبات كثيرة في المزاج: تارةً يضحك بشدّة وتارةً يبكي دون أي سبب.

  • اضطرابات في الكلام وصعوبة في التركيز مع إيجاد مشكلة في تعلمّ وحفظ أشياء جديدة مثل دروس الرياضيات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية