تعرف الى اعراض الاكتئاب الحاد

اعراض الاكتئاب الحاد

يظن كثيرون ان اعراض الاكتئاب عند النساء هي نفسها عند الرجال، ولكن انعكاساته على الجنسين مختلفة تماما، ما يؤدي احيانا الى عدم التنبه لاكتئاب الرجال. وقد اشارت الارقام والاحصاءات الى ان نسبة الاكتئاب عند الرجال اعلى بكثير من نسبته عند النساء. لذلك يجب التنبه دائما الى اعراض الاكتئاب عند الرجال التي تتمثل بـ:

ias

  1. القلق الشديد الذي يفقد الرجل الاحساس بملذات الحياة، فيصبح عرضة للحزن وتخف حماسته على القيام بنشاطاته اليومية.
  2. الانزعاج الجسدي الذي ينتج عن الانزعاج النفسي لدى الرجل الذي لا ينتبه الى سبب تعبه الجسدي الدائم. فيشعر بعدم الراحة ويجد انه يقوم بمجهود اضافي اثناء قيامه بتحركاته اليومية.
  3. الرجل المصاب بالاكتئاب يضطرب خلال النوم وقد تصل حالته الى الارق.
  4. من ميزات الرجل الشعور بالثقة بنفسه، ولكن من يعاني من الاكتئاب يفقد هذا الشعور ولا يعرف السبب. ولكن يجب ان يتنبه الى هذا الامر اذا ترافق مع اعراض اخرى ذكرت، ما يشير الى الاصابة بالاكتئاب.
  5. وقد تصيب الرجل المصاب بالاكتئاب احيانا افكار انتحارية تنشا فجاة في ذهنه. وحين تظهر معالم هذه الافكار عند الرجال خصوصا فهي دليل على اصابته بالكتئاب لنه نادرا ما يفكر الرجل بهذه الامور السلبية.
  6. عندما يجد الرجل نفسه غير قادر على اتخاذ القرارات في حياته اليومية قد يكون مصابا بالاكتئاب. فهذه الصفة من شيم الرجال وعند فقدانها يجب التنبه الى احتمال وجود اعراض اكتئاب اخرى، لاخذ التدابير الوقائية.
  7. احدى الاعراض الاساسية هي فقدان الرغبة في ممارسة الجنس، فنادرا ما يشعر الرجل بهذا الامر لذلك فور فقدانه الرغبة الجنسية، يجب ان يستشير طبيبه للحد من مخاطر الاكتئاب الذي قد يكون مصابا به.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية