سامسونج تطلق "Samsung Pay" في الإمارات: سنغيّر مفهوم الدفع الإلكتروني



أعلنت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات ،اليوم، إطلاقها خدمتها المرتقبة الخاصة بالدفع عبر الهواتف الذكية Samsung Pay، والتي من المتوقع أن تحدث ثورة في مفهوم وشكل خدمات الدفع الإلكتروني في المستقبل القريب.

سامسونج باي في الإمارات
سامسونج باي في الإمارات

تعمل الخدمة الجديدة التي طورتها سامسونج مع تكنولوجيا "النقل المغناطيسي الآمن" وتكنولوجيا "التواصل قريب المدى"، حيث تعمل تقنية النقل المغناطيسي الآمن على إعادة عملية تمرير البطاقة من خلال نقل لاسلكي لموجات مغناطيسية من جهاز سامسونج المدعوم بالنظام إلى قارئ البطاقات المعتمد لإتمام عملية الدفع.

وسيكون بمقدور مستخدمي الهواتف الذكية من خلال هذه التكنولوجيا استخدام خدمة Samsung Pay في غالبية نقاط البيع والمتاجر المفضلة عبر دولة الإمارات.

وتعتبر دولة الإمارات الأولى على مستوى الشرق الأوسط التي يتم فيها إطلاق الخدمة، والـ14 على مستوى العالم بعد أن تم إطلاق الخدمة بنجاح في أكثر من دولة حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، كوريا وروسيا وغيرها.

خلال الحفل
خلال الحفل

وتعليقاً على إطلاق الخدمة في دولة الإمارات، قال محمد غرايبة، رئيس قسم مجموعة الأعمال – الهواتف النقالة في سامسونج الخليج للإلكترونيات: "نحن على ثقة بأننا ومن خلال هذه الخدمة، نقدم لعملائنا العديد من الفوائد والإيجابيات ولسكان دولة الإمارات عموماً نظراً لمزاياها الاستثنائية التي ستغير مفهوم وشكل خدمات الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية".

عبدول شاكيل، رئيس التجزئة المصرفية في بنك أبوظبي التجاري قال "كجزء من التزامنا بدعم الابتكارات في مجال الدفع الالكتروني، سيحصل جميع عملاء بنك أبوظبي التجاري خلال فترة الإطلاق لهذه الخدمة على 10 أضعاف المكافآت المعتادة عندما يدفعون 10 مرات ببطاقاتهم الائتمانية لدى بنك أبوظبي التجاري عبر Samsung Pay".

كما تحدث عدد من المصرفيين الذي أثنوا على هذه الخدمة بينهم رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات،للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لدى بنك "HSBC" ماثيو كولبروك، مدير عامالأعمال المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني سوفو سركار، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنكالمشرق سوبروتو سوم وغيرهم.

عن "سامسونج باي"

خدمة سامسونج باي للدفع الإلكتروني
خدمة سامسونج باي للدفع الإلكتروني
  1. بسيطة - بعد التسجيل، يمكن للمستخدمين بسهولة اختيار بطاقة الدفع من هواتفهم الذكية، واستخدام بصمة الأصبع للتحقق من هويتهم وتمرير أجهزتهم على منفذ الدفع. ما يجعل إجراء عملية الدفع سلسة وبسيطة.

  2. آمنة – تسهم عملية التوثيق باستخدام الترميز الافتراضي في حماية بيانات بطاقات ائتمان المستخدمين، ومن خلال الرموز والمعرفات الرقمية التي صممت لتحل محل معلومات الدفع الحساسة الخاصة بكل معاملة باستخدام Samsung Pay. وسيتم توفير حماية إضافية لعملية الدفع من خلال مصادقة بصمة الأصبع ، إضافة إلى منصة Samsung Knox، التي تحمي إعدادات وبرمجيات الجهاز المستخدم في العملية.

  3. متوفرة في كل مكان تقريباً : تتميز خدمة Samsung Pay بكونها متوافقة مع تكنولوجيا النقل المغناطيسي الآمن MST، وكذلك تقنية "التواصل قريب المدى NFC، ما يعني أن أي مكان أو متجر أو منفذ بيع يقبل الدفع عبر بطاقات الائتمان سيقبل أيضا خدمة Samsung Pay يمكن للمستخدمين إضافة ما يصل إلى 10 بطاقات دفع لحسابهم الخاص بخدمة Samsung Pay، كما يمكنهم الاستمرار بالاستمتاع بامتيازات وفوائد بطاقاتهم ، دون الحاجة إلى حملها معهم.

تتوفر خدمة Samsung Pay في الامارات على هواتف Galaxy S8 وGalaxy S8+ إضافة إلى توافرها في هواتف Galaxy S7 وGalaxy S7 Edge،Galaxy S6 Edge+،Note 5،Galaxy A5(2016) وGalaxy A7(2016)، وسلسة Galaxy A (2017)، كما ستتوفر هذه الخدمة في ساعة Gear S3.



تعليقات‎