"لامبورجيني أوروس 2019": أسرع سيارة "SUV" على الإطلاق!

لامبورجيني أوروس

لامبورجيني أوروس

تعتبر لامبورجيني واحدة من أشهر السيارات الرياضية في العالم، وتتميز بقوة محركها و أناقة تصميمها وسرعتها العالية، ودائماً ما ينتظر عشاق هذه السيارات بشغف كبير موعد اطلاق النسخ الجديدة منها.

حدد 4 ديسمبر المقبل كموعد رسمي للكشف سيارة لامبورجيني أوروس 2019 الاسرع من نوعها من اصدارات لامبورجيني Suv الا أن مجلة Automobile العالمية حظيت بفرصة لتجربة هذه السيارة و أفصحت عن بعض مواصفاتها.

ias

المحرك

تتمتع سيارة أوروس 2019 بمحرك تيربو مزدوج 4 لتر و 8 سلندر بقوة 650 حصان و 849 نيوتن متر من عزم الدوران، سيتصل المحرك بجبر أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات مع نظام دفع رباعي و قفل تفاضلي خلفي.

سرعة الانطلاق

حسب المجلة تزن أوروس 2,000 كيلوجرام ورغم وزنها الثقيل نسبياً فيمكنها الانطلاق من الصفر حتى 100 كيلومتر خلال 3.35 ثانية مع سرعة قصوى 302 كيلومتر في الساعة من المتوقع أن تكون هذه السيارة أسرع مركبة Suv على الاطلاق.

التصميم الداخلي

ستزود أوروس 2019 بشاشة كبيرة من أجل نظام الترفيه الداخلي الذي سيكون مستمدا من السيارات التي تصنعها شركة فولس فاكن الالمانية، اضافة الى عدادات الكترونية مشابهة لتلك الموجودة في سيارات Audi A8 وAudi A7.

التصميم الخارجي

من المتوقع أن يكون تصميم لامبورجيني أوروس 2019 مشابها لشقيقتها الاختبارية التي ظهرت في وقت سابق، مع وجود بعض الاختلافات كالمرايا الجانبية التي ستحل مكان الكاميرات التي ظهرت في النسخة التجربية، اضافة الى بعض الاختلافات الخارجية.

السعر

سيبدأ سعر لامبورجيني أوروس 2019 من 200 ألف دورلار أميركي أي ما يعادل 750 ألف ريال سعودي.

من المتوقع أن تنتج الشركة الايطالية 1000 نسخة من طراز لامبورجيني أوروس 2018 فقط في حين سيصل الانتاج في عام 2019 الى 3,500 نسخة، وستنطلق هذه النسخة بعد أيام قليلة من اطلاق نسختها التجريبية للسيارة الحلم "تيريزو ميلينو".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية