أطعمة تحتوي على بروتين!



البروتين هو من المغذيات المهمة الغنية بالأحماض الأمينية التي توفر الطاقة للجسم، ومفيدة صحيا له.

اطعمة تحتوي على بروتين

وقد نرى الرياضيين وعشاق التمارين الرياضية يتهافتون لتناول الأطعمة الغنية بالبروتين أو حبوب البروتين، لأن هذا العنصر الغذائي من شأنه أيضا بناء العضلات وتطوير الخلايا العضلية في الجسم.

قد نرى العديد من المصادر الغذائية التي تؤمن للجسم كميات كبيرة من البروتين، نذكر منها:

  • اللحوم: توفر اللحوم أكبر نسبة من البروتين للجسم، خاصة اللحوم الخالية من الدهون والدواجن. فالدجاج من اللحوم المفضلة لأنه خال من الدهون على عكس اللحوم الحمراء. والأفضل أن يتم تناول اللحوم المشوية أو المسلوقة عوضا عن تلك التي تقلى بالزيت وتمنح الجسم الدهون غير الصحية.

  • بعض الفواكه والخضار: مثل الهليون فهو من الخضار اللذيذ والمفيد للجسم فهو يمنحه البروتين، أو حتى القرنبيط الذي يوفر للجسم 3 جرام من البروتين في حصة واحدة، وهو من أهم المصادر للفيتامينات. وبالنسبة الى الأفوكادو فهو كذلك أيضا. وهناك الكثير من المصادر التي تنتمي الى مجموعة الخضار والفواكه الغنية بالبروتين مثل السبانج والجوافة والبروكلي والذرة والموز والمشمش وجوز الهند...

  • الألبان: كل مشتقات الحليب هي من المصادر التي توفر للجسم الكميات اللازمة من البروتين، والمعادن والفيتامينات التي لا تحصى. وهذه المصادر من الأطعمة القليلة الدهون خاصة إذا تم نزع الدسم منها، وهي صحية وتساعد بعض الأشخاص للتخفيف من الوزن.

  • الحبوب: بعض الحبوب مثل الفاصوليا والفول والحمص... من أحسن الخيارات إذا كنت تبحث عن أطعمة غنية بالبروتين!



تعليقات‎