ما هي أضرار تقويم الأسنان؟

اضرار تقويم الاسنان

العناية بالأسنان من أفضل الأمور التي عليك متابعتها من فترة إلى أخرى، لأنّها هي الأساس لتتمكّن من التغذية ومن الشعور بالراحة وبالثقة بالنفس.

بعض الرجال يعانون من التعرّج في الأسنان، وقد تنوّعت طرق تقويم الأسنان التي تضع حدّاً لهذه المشكلة، وتساعد الأسنان لتصطفّ بترتيب حتى تحافظ على ابتسامة مميزة وواثقة.

ias

لكن، يتحدّث بعض الخبراء وأطباء الأسنان عن أضرار تقويم الأسنان، والتي يجهلها عدد كبير من الناس بسبب غياب التوعية وقلّة التثقيف. من هذه الأضرار التي ترافق التقويم بكافة الطرق والوسائل:

  • ظهور الكلس: يسبب تقويم الأسنان ظهور الكلس، والكلس هو عبارة عن ظهور علامات قبيحة المظهر على الأسنان حيث يكون لونها مختلف و قد يتطور الأمر ويصبح تسوساً، وهذا ينتج عن احتباس بعض الطعام داخل التقويم وذلك بسبب سوء الإهتمام بالتقويم ونظافة الأسنان.

  • تورّم اللثة: يسبب التقويم تورّم اللثة ونزيفها، وينتج ذلك عن الإهمال في نظافة الأسنان بعد وضع التقويم فقد تحتاج الأسنان إلى الإهتمام بشكل أكبر بعد وضع التقويم.

  • موت العصب: يؤدي تقويم الأسنان والمواد المستعملة لهذا الهدف إلى فقدان حيوية السن ويتغير لون الأسنان بسبب موت العصب، ممّا يضر الأسنان أكثر من السابق.

لذلك من الضروري أن يعرف الشخص كل هذه الأمور بوضوح تام قبل أخذ القرار ووضع التقويم، وإذا قرّر ترتيب الأسنان ووضعه، فعليه العناية بها ومحاربة المشاكل كلّها التي تنتج عن هذا التقويم وتتسبّب بالكثير من المشاكل في حال إهمال الأسنان وعدم الإهتمام بنظافتها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية