هذه هي أضرار الوشوم والامراض التي تسببها!

اضرار  الوشوم والامراض التي تسببها

اضرار الوشوم والامراض التي تسببها

تعتبر الوشوم من موضة هذا العصر فقد إنتشرت الرسوم على الجسم أو ما يعرف بالـ"Tattoo" بشكل كبير بين الرجال والإناث أيضاً ولكن ما هي مخاطر هذه الوشوم؟

انتشرت دراسة على مجلّة شتيرن الألمانية حول مخاطر الوشم على الجسم والأمراض التي تسببها، مما استدعى وزارة الصحة لنشر تحذير حول الوشوم ومخاطرها مؤكّداً أنه يجب تجنبها أو تجنب القيام بها في مراكز تفتقر للنظافة أو الأماكن التي تستخدم ألوانا ملوثة.

ias

بحسب ما نشرته المجلة يتسبب الوشم بجروح قد تلتهب في حال تعرضها للتلوث، كما انها قد تسبب إنتقال فيروسات للموشوم من بينها إلتهاب الكبد والأيدز أو نقص المناعة المكتسبة.

إضافة إلى ذلك تؤدي بعض أنواع الأصباغ لأمراض عديدة منها السرطان تحديدا إذا كانت الأصباغ غير مخصصة للوشم فبعض الصالونات المعنية بالوشوم تستعمل أصباغا تستخدم لطلاء السيارات والموبيليا.

هذا ويستحسن عدم القيام بالوشم لأن في حال غيّر الشخص رأيه وأراد إزالة الوشم فإنّه يحتاج لعملية ليزر، وهذا ما يسبب ببعض الحالات إلتهابات في الجلد وندوبا في مكان الليزر ناهيك عن أنها عملية مكلفة.

أخيراً نشرت المجلة بعض النصائح لمن هم مصرين على رسم وشوم على أجسادهم تنصح فيها إختيار المراكز النظيفة حيث يكون هناك غرف معقّمة ويستخدم فيها راسم الوشم القفازات والإبر المعقّمة، كما نصحت من يرغب برسم وشم أن يتأكد جيداً من أنه يريد الرسم الذي اختاره لكي لا يندم على الوشم فيما بعد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية