اعرف أكثر عن اضرار الشيشة الالكترونية على صحّتك وسلامة قلبك

اضرار الشيشة الالكترونية

عموماً التدخين عادة سيئة وقاتلة. تكثر التحذيرات يومياً عن أضرار التدخين سواء السجائر او النرجيلة على صحّة الانسان وتأثيرها السلبي على البشرة والجلد وعلى الحياة الجنسية. هناك فئة كبيرة من الأشخاص تحاول يومياً اتّباع خطط من اجل الإقلاع عن التدخين فيلجأون الى وسائل أخرى مثل علكة النيكوتين او الشيشة الالكترونية.

ias

في الحديث عن الشيشة الالكترونية، اخترنا اليوم ان نوضح لكم في هذا المقال أضرار ومساوئ هذا الجهاز الاكتروني. الشيشة الالكترونية، هي عبارة عن جهاز يعمل بواسطة البطارية يقوم بتسخين التبغ فيصدر منها الدخان او البخار تماماً مثل دخان النرجيلة.

الشيشة الالكترونية تحوي ايضاً على كمية كبيرة من النيكوتين الى جانب بعض المكوّنات الكيميائية التي تشكّل خطورة كبيرة على صحّة الانسان.

فما هي أضرار الشيشة الالكترونية؟

  • أمراض خطيرة: لا يمكن ابداً ان ننصح احداً باللجوء الى هذه الشيشة حتى لو كانت نسبة النيكوتين قليلة فيها وذلك لأنها تؤدّي الى الإصابة بأمراض مسرطنة مثل سرطان الرئة وسرطان القلب وأمراضاً خطيرة ومزمنة في الجهاز التنفسي.
  • حلّ فاشل: لا تدخل الشيشة الالكترونية من ضمن حلول الاقلاع عن التدخين وهذا لأنها تحوي على النيكوتين والتبغ وتدخينها سهل ولا تترك أثراً بالتالي ستضرّ نفسك أكثر!
  • سعر الجهاز: في الكثير من الدول تباع هذه الشيشة بطريقة قانونية هذا فضلاً ان تكلفة شراء البطارية ومعداتها غالية بعض الشيء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية