مفاجأة..لا تفرح أبداً إذا توقفت عن تناول الخبر!

اضرار الامتناع عن الخبز

يؤثّر النظام الغذائي الذي نتبعه في حياتنا على الكثير من الأمور التي لم نكن ابداً على علمٍ بها.

نقرأ في الصحف والمجلّات الصحّية بنوعٍ خاصّ عن طريقة اتّباع نظام غذائي سليم او حتى ضرورة الابتعاد عن العادات الصحّية السيئة ذلك تجنّبا للبدانة وللوزن الزائد. اتّباع الدايت ليس أمراً محبّذاً ذلك لأنك ستجد نفسك محروماً عن الكثير من الأطعمة التي تحبّ.  لكن ما سنقوله اليوم لك، سيجعلك تتفاجأ قليلاً: هل فكّرت يوماً ان تتوقّف تماماً عن تناول الخبز؟ نلاحظ في الفترة الأخيرة، ان الكثير من الدايت يقومون على الحرمان من الخبز وذلك لخسارة الوزن بطريقة أسرع. فعلياً هذا الأمر ليس صحيحاً: انت بهذه الطريقة تخسر كمية الماء الموجودة في جسمك وليس الدهون المكدّسة.

ias

الخبز يأتي ضمن خانة الكربوهيدرات التي تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية: إذا قرّرت يوماً ان تمتنع عن تناول الخبز، ستجد نفسك عرضةً للإصابة بالكثير من الأمراض مثل الزكام والدوخة والغثيان والأرق في الليل وأهمّها رائحة الفم الكريهة وجفاف الفم.

مع الامتناع عن تناول الخبز، مستوى السكر في الدم لن يكون ابداً مستقرّاً وهذا ما يؤثّر سلباً على عدم قدرتك على التحكّم بعدد المرّات التي تدخل فيها الى الحمّام من اجل التبول او التبرّز. الى جانب ذلك، يحتوي الخبز على كمية وفيرة من الألياف مسؤولة بشكلٍ كبير عن حمايتك من خطر السمنة وبعض الأمراض المزمنة.

انتبه ايضاً لمزاجك ونفسيتك: الخبز من الأطعمة التي تعمل على تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب ومن حالات التوتر التي قد تصيبك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية