لهذه الأسباب توقف فوراً عن استعمال سماعات الاذن ليلاً!

اضرار استعمال سماعات الاذن ليلا

اضرار استعمال سماعات الاذن ليلا

تعتبر سماعات الأذن من أهم الأكسسوارات في الهواتف الذكية وأكثرها إستعمالاً خاصةً لمحبي سماع الموسقى ولكن هل تعرفون ما مدى أضرارها وتأثيرها على صحتك؟

تناقل بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور لجثّة فتاة فيلبينيّة محترقة تماماً، فبدأ الناس يتساءل عن سبب وفاتها، فتبيّن أنه عند معاينة الجثة، عثروا على سماعات في أذنها محترقة تماماً لدرجة أنها تحللّت وأصبحت مع لون البشرة المحترقة.

ias

أكّد الأطباء أن السبب الرئيسي للوفاة هو استعمال سماعات الأذن خلال النوم، حين كانت السماعات في أذنيها وكان جهازها موصولاً بالشاحن فارتفعت درجة حرارة الهاتف فاصيبت الفتاة بصعق التيار الكهربائي عن طريق السماعات فاحترق جسدها بالكامل.

لو لم تكن الفتاة وضعت السماعات في اذنها لما أصيبت بالصعق، كما أن وضع الشاحن طوال الليل في الهاتف خطير جداً أيضاً لذلك ينصح الأطباء والخبراء بعدم وضع سماعات الأذن أثناء النوم للتخفيف من خطر الإصابة بمشاكل كالتي حصلت مع الفتاة.

أخيراً نصح الخبراء بوضع الهاتف بعيداً عنك أثناء النوم للحد من الموجات التي تصدر من الهاتف والتي تسبب مشاكل صحية عديدة مثل السرطان وتلف خلايا دماغية.

إقرأ أيضا: هذا الصيف احذروا ارتداء سماعات الاذن في السيارة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية