نصائح للتخلص من الأرق!



قد يعاني العديد من الناس من الأرق الدائم، وهو من أسوأ الحالات التي تواجههم، وتخلف وراءها الكثير من المشاكل الصحية المرتبطة بالقلب وبجهاز المناعة، فأسباب الأرق كثيرة، لذلك عليك تحدي هذه المشكلة، من خلال بعض النصائح التي تساعدك على نوم عميق يعزز صحة جسدك!

اشياء تساعد على النوم

ممارسة الرياضة

من أفضل الخطوات للنوم الجيد والتي تقوم بها لتنعم بالراحة، ممارسة الرياضة لأكثر من نصف الساعة في المساء. فمن خلال الحركة، يشعر الجسم بالتعب وبالتالي الحاجة الى الاسترخاء والنوم.

تناول الموز

يحتوي الموز على الميلاتونين وهي المادة التي تساعد الانسان على النوم. لذلك ينصح بتناول موزة قبل النوم، لأنها سوف تعالج هذه المشكلة وتسهل عملية النوم.

أخذ حمام ساخن

اغسل جسمك بالماء الساخن قبل النوم، فسوف تشعر بالاسترخاء وعدم الرغبة بالحركة. فالجسم الذي يشعر بالدفء سيشعر بالنعاس وسوف ينام نوما عميقا.

الابتعاد عن الكافيين

إن الكافيين من الأمور التي تمنعك من النوم، وهي المادة التي تسبب الأرق والموجودة في القهوة والشاي والمشروبات الغازية... تجنب تناول هذه المشروبات لأنها من أهم الأسباب التي تؤدي الى قلة النوم.

القراءة

غالبا ما تساعد القراءة بعض الناس على الشعور بالاسترخاء والنوم. فقد تشعر بأن عيونك قد استرخت وتعبت من القراءة، وبالتالي هي بحاجة الى النوم العميق.

السرير والوسادة المريحة

تأكد من أن الفراش والوسادة بصحة جيدة، وتأكد أيضا من أنها ليست سبب الأرق وقلة النوم، وذلك من خلال استبدالها بأخرى موجودة في المنزل، للتأكد من جودتها.

تناول الطعام الخفيف

ابتعد عن المأكولات الدسمة قبل النوم، لأنها تؤدي حتما الى النوم المتقطع، وحتى، لا يمكنك النوم وأنت تشعر بالجوع كي لا تستيقظ ليلا، فتناول الأطعمة الخفيفة.



سمات

تعليقات‎