إذا كنت تفتح قفل جوالك بهذه الطريقة توقف الآن... فأنت في خطر!

اسوء طريقة لفتح قفل الجوال

في وقت أصبحت فيه التطبيقات متواجد بكثرة في كل الجوالات في العالم، كان من الطبيعي أن يتوفر أساليب حماية على هذه الهواتف الذكية.

ففي الجوالات التي تعتمد على نظام أندرويد يقوم الكثير من الأشخاص بالاعتماد على نموذج يُصار إلى رسمه بالإصبع على عدد من النقاط التي تظهر على الشاشة حتى لا يتمكن الآخرون من فتح الموبايل.

ias

إلا صحيفة الـ "تلغراف" البريطانية قد أشارت إلى أن دراسة أمريكية أجريت في أكاديمية البحرية الأميركية وجامعة بالتيمور في ولاية ميرلاند، حذرت من الاعتماد على طريقة الحماية هذه في فك قفل الجوال لافتة إلى أنه من السهل جداً أن يتم كشفها من قبل الآخر.

وأكدت الدراسة أيضاً أن كل شخص يتواجد على بعد مترين فقط من المستخدم بإمكانه أن يعرف الرسم الذي يعتمد عليه لفك القفل.

وخلال إجراء الدراسة المذكورة قام باحثون بالطلب من 1173 شخصاً بمشاهدة فيديوهات لأشخاص يفتحون قفل هواتفهم من خلال رسم نموذج على نقاط بالإصبع ليعودوا ويكرروا رسم هذا النموذج.

لكن ما تبين أن هذا الأسلوب قد لا يكون آمناً على الإطلاق، فقد تمكن اثنين من أصل ثلاثة أشخاص من فتح القفل بسهولة تامة.

وبعد هذا الاختبار شددت الدراسة على أن أي شخص يقف على بعد 1.5 إلى 1.8 متر بإمكانه أن يكتشف رسم نموذج الحماية مشيرة إلى أنه يفضل الاعتماد على كلمة المرور.

إقرأ أيضاً: طريقة حماية الهاتف من الفيروسات

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية