بوغاتي تجرَّد من لقب أسرع سيارة مكشوفة

اسرع سيارة مكشوفة في العالم

السيارات السريعة هي التي يحبها الكثير من الشباب في العالم حيث تجعلهم يشعرون بدقات قلبهم وهي تتزايد بسرعة كبيرة.

والمركبة المكشوفة عادة تكون محط أنظار الجميع، فكيف ولو كانت تجمع بين الجمال والسرعة! وكما نعلم تعتبر البوغاتي فايرون جراند سبورت فيتيس أسرع سيارة في فئة السيارات المكشوفة، إلا أن مركبة أخرى تمكنت من إبعاد البوغاتي عن مركزها الذي حققته في العام 2013.

ias

والسيارة هذه هي الهينيسي فينوم GT سبايدر الرائعة الشكل التي تمكنت من كسر هيمنة البوغاتي فايرون محققة لقب "أسرع سيارة مكشوفة في العالم" بعد أن قام مدير مدرسة فورد لتعليم القيادة في السباقات، بريان سميث من قيادتها على حلبة سباق محققاً سرعة 427.3 كلم في الساعة، علماً بأن البوغاتي فايرون جراند سبورت فيتيس المكشوفة استطاعت تحقيق سرعة تصل إلى 408.7 كلم في الساعة.

وهذه الهينيسي الرائعة استطاعت كسر رقم البوغاتي معتمدة على محرك من ثماني اسطوانات بسعة 7 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى 1451 حصان يسمح بتوليد سرعة قصوى تصل إلى 450 كلم في الساعة، أما التسارع من 0 إلى 96 كلم في الساعة فيتحقق في زمن قدره 2.4 ثانية.

بعد أن تمكنت سيارة الهينيسي فينوم GT سبايدر من تحقيق لقب أسرع سيارة مكشوفة، هل ستستطيع مركبات أخرى من إبعاد البوغاتي شيرون الصاروخية عن مركز أسرع سيارة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية