ما هي أسرع سيارة في العالم والتي تتمتع بقوة خيالية؟

اسرع سيارة بالعالم 2016

يتكوّن عالم السيارات من الكثير من الفئات، إلا أن تلك الرياضية السريعة تبقى محط أنظار الجميع خصوصاً الشباب. وتكثر الشركات التي تصنع هذا النوع من المركبات، لكن سيارة واحدة استطاعت أن تتربع على عرش أسرع سيارة في العالم لعام 2016.

ias

اليوم، وبعد أن ظهرت الكثير من السيارات السريعة، عادت بوغاتي إلى الساحة وتمكنت مع مركبتها الشيرون أن تحتل المركز الأول في مسابقة أسرع سيارة.

وكي تتمكن الشيرون من تحقيق هذا المركز، زُوّدت بمحرك من 16 أسطوانة بسعة 8.0 ليتر يمتاز بأربعة شواحن توربينية. وهذا المحرك الجبار بإمكانه أن يولد قوة مذهلة تصل إلى 1500 حصان وتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 2.5 ثانية. أما سرعة السيارة القصوى فتصل إلى 420 كلم في الساعة.

وكي لا يكون الهيكل عائقاً أمام سرعة البوغاتي هذه، فقد صُنع من الكاربون فايبر، كما أن السيارة يتغير ارتفاعها عن سطح الأرض تبعاً لسرعتها. هذا وقامت بوغاتي وبالتعاون مع مشلان بتزويد الشيرون بإطارات خصصت فقط لها.

وكالعادة تواكب السيارات الحديثة وتحديداً الرياضية منها التطور، من هنا ظهر في البوغاتي الصاروخية هذه خمسة أنماط قيادة وهي:

نمط "ليفت" وهو مخصص لنظام التعليق، نمط "أوتو" ويتفاعل مع صدمة التخميد، نمط "أوتوبان" والذي يقدم استقراراً مميزاً عند السرعات العالية، نمط السرعة القصوى ونمط نظام القيادة.

إلا أن هذه السيارة الرائعة والتي تتمتع بكل هذه المواصفات لن تستطيع الحصول عليها إلا إذا دفعت مبلغ يصل إلى 2.6 مليون دولار.

إقرأ أيضاً: هذه هي أطول سيارة في العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية