بعد نصف ساعة من إلقاء القبض عليهم.. صدر حكم المحكمة!

بعد نصف ساعة من إلقاء القبض عليهم.. صدر حكم المحكمة!

بعد نصف ساعة من إلقاء القبض عليهم.. صدر حكم المحكمة!

أصدرت المحكمة الجنائية المستعجلة نهار الخميس 24 سبتمبر، واحدة من أسرع قرارات المحاكمة بعد أن قبض رجال التحري والبحث الجنائي على بعض الأشخاص في جبل الرحمة بعرفات وذلك بعض أن ارتكبوا أفعالا غير أخلاقيّة مثل "التحرش بالإلتصاق" وسرقة مقتنيات.

ias

وبحسب منطوق الحكم، بعد نصف ساعة من إلقاء القبض على الجاني، حكمت المحكمة على من قام بأفعال "الإلتصاق" بالسجن شهر و65 جلدة، أمّا النشالين الأربعة فحكمت عليهم بالسجن شهرين و100 جلدة، ولكنّ المحكمة أكّدت أنها لم تصدر أي حكم قبل التأكد بالإثباتات والأدلة أن الجناية حصلت.

بحسب صحيفة "ٍسبق" أكّد اللواء جمعان بن أحمد الغامدي، مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن أن هدف ودور التحريات والبحث الجنائي ينقسم لمرحلتين الأولى هي الضبط وإلقاء القبض على المتهمين، والثانية في الإبلاغ عن المقتنيات التي تم سلبها أو نشلها وتسليمها من جديد لأصحابها.

إضافة إلى ذلك، أكّد اللواء الغامدي أن رجال التحريات والبحث الجنائي واجبهم الحفاظ على أمن الحجاح والقبض على كل شخص يحاول تعكير صفوتهم من طريق نشلهم أو التعدي عليهم بأي طريقة.

أخيراً يعتقد البعض أن الحكم السريع قد يسبب أخطاء تؤدي ببعض الأحيان للحكم على شخص بريء ولكن الجدير ذكره أن مثل هذه الحوادث تحتاج لمحاكمة سريعة لكي لا يقوم هؤلاء المجرمين بإستغلال الموقف، كما أن الدلائل الحسيّة التي تثبّت الجناية، هي التي يتكّل عليها القضاء ليقول كلمته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية