ما السر وراء ظهور هذه البقعة الحمراء في العين؟

اسباب نزيف العين

كثيرةٌ هي العلامات التي تظهر في أجسادنا وتختفي ولا نعلم ما هي!

ندوباتٌ وعلاماتٌ نكتشفها في أجسامنا بين ليلةٍ وضحاها قد لانعرف سببها ونتفاجأ أكثر حين نراها تختفي تاركةً وراها أثراً لم نعلم سببه. معظم الناس لا يدركون احياناً وجود بقعة حمراء داخل عينهم وهي ناتجة عن تكسّر في الأوعية الدموية.

ias

هذا النزيف الداخلي لا نشعر به ابداً وهو لا يسبّب الأوجاع او الآلام لصاحبها. هذه الشرايين الرقيقة والحسّاسة جدّاً هي عرضة للأذى غير المقصود اي انها قد تنكسر بطريقة غير إرادية مثلاً خلال السعال او الكحة القوية، العطس اذا ما اصابك الزكام، التقيؤ، كثرة البكاء، فرك العينين، طفيليات العين او حتى النقص في الفيتامين C.

كما ويرجّح ان يكون سبب ظهور هذه البقعة الحمراء في العين، هو تناول بعض الأدوية والمنشطات مثل الأسبرين الذي ينصح به لوقف السيلان او نزيف الدم فيزيد من فرصة تكسّر الأوعية الدموية.

هذا ولا ننسى ان بعض الأطعمة مثل الزنجبيل اذا ما تناولناه بطريقة مفرطة يؤدّي الى زيادة وارتفاع في ضغط الدم فتتفجّر الأوعية الدموية.

هذا النزيف الداخلي الذي نراه في العين قد يصيب جميع الأفراد من جميع الأعمار دون استثناء، حتى الرّضع. هذا النوع من البقع الحمراء عادةً ما يختفي من تلقاء نفسه ولكنه في بعض الحالات ينصح باستشارة الطبيب الذي قد يعطيك قطرات ماء صناعية او حتى مهدّئات تخفّف من ضغط الدم المرتفع في الجسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية