لماذا تقطع السيارة عند الضغط على دواسة الوقود؟



أحياناً تتعرض السيارة لأعطال غريبة تفاجئ صاحبها، منها مشكلة تقطع السيارة أثناء الضغط على دواسة الوقود فما هي أبرز الأسباب المؤدية لذلك؟

اسباب تقطع السيارة عند الضغط على دواسة الوقود
  • من أبرز أسباب تقطع السيارة نفاذ الوقود بالسيارة، فعندما يصبح مستوى الوقود قليل جدّاً تبدأ السيارة بالتقطع لذا يجب دائماً تزويد السيارة بالوقود وعدم ترك كمية البنزين تنخفض لما دون النصف.
  • سبب آخر قد يكون وراء تقطع السيارة، ففي حال إصابة كويلات السيارة أو تلف شمعات الإحتراق بعطل فيلاحظ السائق أن السيارة لم تعد تستجيب عند القيام بالضغط على دواسة الوقود.
لماذا تقطع السيارة عند الضغط على دواسة الوقود؟
  • إذا امتلئ فلتر الهواء أو صفاية البنزين بالأوساخ تبدأ السيارة بالتقطع وهنا يجب على الفور تغير فلتر الهواء أو صفاية البنزين.
  • من الأسباب التي يمكن أن تؤدي أيضاً إلى هذا العطل، قد يكون تلف في مضخة الوقود ما يؤثر على دواسة الوقود أيضاً فتشعر بالتقطع أثناء قادة السيارة وفي هذه الحالة يجب تغيير مضخة الوقود على الفور.
  • يمكن أن تظهر هذه المشكلة أيضاً في حال تعطل حساس البنزين، وفي هذه الحالة يجب التوجه إلى ميكانيكي متخصص لمعاية الحساس وتغييره إذا لزم الامر.

أخيراً يفضل دائماً في حال الشعور بهذا التقطع عند الضغط على دواسة البنزين أن يتوجه صاحب السيارة لأقرب ميكانيكي ومعالجة المشكلة لكي لا تتفاقم المشكلة وتسبب أعطال في قطع أخرى.

إقرأ أيضاً: ما الذي يؤدي إلى صدور صوت "ونة" عند الضغط على دواسة الوقود؟



تعليقات‎