إذا كنت مسافرا الى دبي...حذار ان يستاقط شعرك فيها!

اسباب تساقط الشعر عند الرجال

هل يعقل ان تكون المياه هي المسبّب الرئيسي لتساقط الشعر عند اغلبية السكّان في دبي؟

في كلّ مرّة، ندخل فيها الى الحمام قد نلاحظ شعرنا يتساقط على الأرض: فلا نعير أهمية لهذا الموضوع. وقد تتفاقم مشكلتنا، عندما تفشل تسريحاتنا كل يوم صباحاً أمام المرآة بسبب هذه الفجوات الصغيرة في الرأس.

ias

مؤخّراً، بدأ يشتكي سكّان إمارة دبي من مشكلة تساقط الشعر وذلك بسبب المياه الموجودة في الصنابير. هذه المياه ليست سيئة او ملوّثة، ولكنها تحتوي على مستوي عالي من الكلور و الصوديوم الذي يؤدّي الى تساقط الشعر.

ولكن، إذا ما نظرنا الى الموضوع جيّداً وبدقّة، لاحظنا أن أغلبية سكّان إمارة دبي هم من الجنسيات الأجنبية المختلفة تتراوح اعمارهم بين ال 18 وال28، وهو السنّ الطبيعي لخسارة الشعر. فهذا الأمر قد حدث اينما كانوا متواجدين وليس في دبي فقط!

حسب الخبراء، ان المياه في دبي هي قاسية وقوّية بعض الشيء: الشعر يصبح اخشن وأكثر قساوة عند التسريح. فإذا وضعتم فلتر لتنقيتها من الأملاح، ذلك قد يساعدكم على التخفيف من مشكلة تساقط الشعر المزمنة.

ولم يبدو امر الفلتر مقنعاً للكثيرين، بحيث قارنوا هذا الوضع مع حال السباحين الذي يتعرّضون دائماً للكلور والمياه ولم يفقدوا شعر رأسهم حتى اليوم!

فلا داعي ابداً ان نهلع في كل مرّة يتساقط فيها شعرنا داخل الحمام، فالرطوبة والحرارة كما ونظام الغذاء السيء إضافة الى بعض المشاكل الجلدية تجعل فقدان الشعر امرٌ طبيعي! لذا احرصوا على شراء الشامبو المناسب لكم ولبشرتكم تفادياً لهذه المشكلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية