اسباب الم اسفل الظهر الأكثر شيوعاً عند الشباب! احذروها

اسباب الم اسفل الظهر عند الرجل

يؤكّد الأطباء ان أغلبية الشباب من عمر ال 30 حتى عمر ال60 يتعرّضون للآلام في منطقة اسفل الظهر. هذه الأوجاع الشائعة عند الجميع، تكمن عند كل شخصٍ في منطقة معينة في الظهر تحديداً في المنطقة تحت القفص الصدري.

ias

آلام اسفل الظهر تكون فجائية او متطوّرة حسب العوارض والأسباب ولكن علاجها غالباً ما يكون فعّال ونهائي. تتفاوت آلام الظهر بين المقبولة والمؤلمة بحيث لا يقوى صاحبها على التحرّك او التنقّل او حتى الوقوف بشكلِ مستقيم.

من الأسباب الأكثر شيوعاً لحدوث هذا النوع من الأوجاع هو بسبب رفع أجساماً ثقيلة او حدوث التواء بشكلٍ مفاجئ في عضلات منطقة الظهر التي قد تسبّب بتمزّق في العضلات او الأربطة الموجودة في العامود الفقري. وقد نسمّي هذا النوع من الأوجاع بالتوتّر العضلي.

العامود الفقري، هو مسؤول بطريقةٍ ما عن تحرّكات الانسان او تنقّلاته. فقد يحدث ان يتعرّض هذا العامود الفقري الى فتق او تمزّق نتيجة الضغط على أعصاب الظهر بسبب حركة مفاجئة وقوية للجسم، مما يولّد آلاماً وأوجاعاً قوية في منطقة اسفل الظهر.

ينبّه الأطبّاء ايضاً، ان اصحاب الوزن الزائد قد يعانون من هذه المشكلة وذلك بسبب ثقل الشخص الذي يشكّل ضغطاً كبيراً على العامود الفقري.

وفي الحديث عن العوامل المسبّبة لهذه الآلام، ان التهاب المفاصل يحدث كثيراً هذا النوع من الأوجاع التي يجب ان تستشير طبيبك لمعالجتها.

إضافةً الى ذلك وحسب بعض الأطبّاء، ان كثرة ممارسة العادة السرية ستجعلك أكثر عرضةً لهذه الآلام.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية