ما هي اسباب الام المثانة عند الرجال وكيف نتجنّبها؟

الام المثانة عند الرجال

يتعرّض الرجل والمرأة لبعض الأمراض إلّا ان العوارض تختلف حدّتها بينهما. من هذه الأمراض او العوارض الصحّية، نذكر التهاب المثانة. فما هي هذه الالتهابات؟ وكيف تحدث؟

ias

بدايةً، هذا النوع من الالتهابات يصيب النساء عادةً وقلّما يتعرّض له الرجال. هو عباة عن عدوى او بكتيريا تصيب المسالك البولية وتسبّب الآلام والأوجاع. هذا النوع من العدوى او البكتيريا قد يتطوّر احياناً ليصل الى حالة مرضية تصيب الكلى.

عموماً الرجال قد لا يصابون بهذا النوع من الالتهابات وذلك بسبب مجرى البول وهيكليته مما ينع العدوى او يعيقها من ان تصل مباشرة الى المثانة. تظهر عوارض او علامات الإصابة بهذه الالتهابات عندما يشعر المريض بالحاجة المتكرّرة والرغبة المستمرّة بالتبوّل مع حرقان في البول.

يلاحظ ايضاً اثناء التبول، وجود علامات حمراء او نزول للدم في البول. فنرى الرجل يتذمّر كثيراً من الرائحة الكريهة مع لون البول الأقرب الى لون الشاي او الكوكاكولا. ومن جملة العوارض التي قد يشعر بها الغثيان، القيء، آلام في أجزاء من الظهر مع انخفاض في درجة حرارة الجسم.

لكن من الضروري تنبيهك الى الأمور التي تجعلك تصاب بآلام المثانة هي ممارسة الجماع بصورةٍ متكرّرة مع استعمال الواقي الذكر الذي يسبّب هيجان الجلد مما يزيد من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية والكثير من الأمراض المنقولة جنسياً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية