إزالة رائحة الثوم من الفم بأفضل الطرق!

ازالة رائحة الثوم من الفم

تحتوي بعض المأكولات الشهية على نسبة معينة من الثوم الذي يعتبر من المطيبات التي تضاف الى هذه الأطباق.

ولكن المشكلة تكمن بالرائحة الكريهة التي تتغلغل في الفم، وتبقى لساعات عديدة ملتصقة وتتسبب بالخجل لبعض الأشخاص عند التكلم مع أحد.

ias

على الرغم من فوائد الثوم العديدة، إلا أنه من المشاكل التي يعاني منها البعض، ومن الطبيعي إيجاد بعض الحلول وتنظيف الاسنان بعد تناول الوجبات المشبعة بالثوم.

وإذا كنت تبحث عن الحلول لوضع حد لرائحة الفم الذي يسببها الثوم، اليك هذه الطرق:

  • ليمون حامض: يعتبر الليمون الحامض من المأكولات التي تنظف المعدة، وتزيل رائحة الثوم من الفم بشكل كبير. يمكن تناول الليمونة او شرب عصيرها الحامض أو يمكن مضغ علكة على طعمه.

  • بعض الخضار: إن بعض الخضار تعمل على تطهير الفم من رائحة الثوم الكريهة والقوية، كالبقدونس الذي يستخدم في بعض المطاعم ويوضع الى جانب بعض الأطباق، فهو ليس للزينة كما يعتقد البعض إنما هو لتطهير رائحة الفم بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على البصل والثوم.

  • حبوب البن: يمكن مضغ حبوب البن التي تحتوي على مركبات من شأنها مواجهة الجراثيم التي تؤدي الى رائحة الفم الكريهة، فهو يتفاعل بشكل جيد مع الكائنات والبكتيريا الموجودة داخل الفم.

  • تنظيف الأسنان: بعد تناول وجبة الطعام، يمكن تنظيف الأسنان باستعمال الفرشاة والمعجون الطبي الجيد الذي يعمل على إزالة الرائحة البشعة التي خلفها الطعام الغني بالثوم. وعليك المضمضة لعدة مرات لتتخلص من كل آثار الثوم في الفم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية