"بوجاتي فيرون" تُهزم.. تعرف على السيارة التي انتزعت لقب "الأسرع في العالم"!

السيارة الأسرع في العالم (HENNESSEY)

السيارة الأسرع في العالم (HENNESSEY)

أميركا هزمت فرنسا…لا ليس بكرة القدم أو السلة أو أي من الألعاب الجماعية الأخرى بل بعالم السرعة هذه المرة.

فقد أثبتت السيارة هينسي "فينوم جي تي" الجديدة الأميركية الصنع أنها ليست مجرد سيارة جميلة, فقد تربعت على عرش السرعة العالمي بعد تحقيها لرقم قياسي جديد من خلال كسر الرقم المسجل بإسم سيارة "بوجاتي فيرون" فرنسية المنشأ.

ias

وقد حققت "هينسي" معدل سرعة قياسي بلغ 453.31 كلم بالساعة من الصفر خلال دقيقة واحدة من انطلاقها.

ميزات عديدة ساعدت هذه السيارة على تحقيق هذا الانجاز أبرزها :

قوة المحرك

زودت هينسي "فينوم جي تي" بمحرك "لوتس اكسيج" V8 بسعة 7 ليتر و مجهز بشاحنيّ هواء متطورين جدا ً وتصل قوته الى 1451 حصان و1566 نيوتن/متر من عزم الدوران.

تحقق هذه السيارة قدرة تسارع 100 كلم بالساعة في 2.7 ثانية، وسرعة 160 كلم بالساعة في 4.4 ثانية و 320 كلم/ساعة في 12.8 ثانية.

وضعية المحرك تعتبر وضعية المحرك الوسطية واحدة من أهم أسباب تفوق هذه السيارة,بسبب التوازن في نقل القوة الى العجلات الخلفية عبر علبة تروس من ست سرعات يدوية.

التصميم

يبلغ طول السيارة 4.655 م و عرضها 1.960م وارتفاعها 1.135 م.

وتتمتع هينسي "فينوم جي تي" بهيكل من الكربون فايبر والألومينيوم المقوى والمتين خفيف الوزن، بالاضافة الى فتحات هواء ضخمة موجودة على أطراف ابواب السيارة الامر الذي يوحي للسائق بأنه على وشك الانطلاق بسباق العمر.

الاطارات زودت العجلات بمكابح ضخمة مثبتة بست مكابس مصنوعة من ألياف الكربون و السيراميك و يبلغ قطر العجلات 19 بوصة في الامام و 20 بوصة في الخلف.

المقصورة

تجمع مقصورة هينسي" فينوم جي تي" بين المواد عالية الجودة والرفاهية، حيث تتميز الداخلية بتزينات من المعدن المصقول والياف الكربون مع فرش جلدي فاخر، إضافة الى مقود رياضي ثلاثي الاضلاع وجاءت المقاعد أكثر عمقا ً لتوفر الثبات لدى السائق.

ويبلغ سعر هينسي" فينوم جي تي " 1,200,000 دولار أميركي أي ما يعادل 4.5 مليون ريال سعودي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية